الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

بيتيس يهزم سلتا فيجو ويبقي على آماله في دوري الأبطال

أبقى خيسي رودريجيز، المهاجم السابق لريال مدريد، على آمال فريقه الجديد ريال بيتيس بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2005-2006، وذلك بقيادته للفوز على مضيفه سلتا فيجو 1-صفر الأحد في المرحلة 27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل خيسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80، مفتتحا سجله التهديفي مع النادي الأندلسي الذي انتقل إليه أوائل العام الحالي على سبيل الإعارة من باريس سان جرمان الفرنسي، ومسجلا هدفه الأول في الدوري الإسباني منذ أبريل 2017 حين كان معارا أيضا من النادي الباريسي إلى لاس بالماس.

ورفع ريال بيتيس رصيده إلى 39 نقطة في المركز السادس مؤقتا بفارق 6 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، والذي يحتله خيتافي الفائز السبت على هويسكا 2-1، فيما تجمد رصيد سلتا فيجو عند 25 نقطة في المركز السابع عشر مؤقتا.

وحقق فالنسيا فوزا مثيرا ومهمًا جدا لحظوظه بالمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، وذلك على حساب مضيفه جيرونا 3-2 بفضل هدف سجله في الدقيقة الأخيرة فيران توريس، بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من الفرنسي جوفري كوندوجبيا.

واستحق فالنسيا، الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة تواليا، الفوز لاسيما أنه أكمل اللقاء في ربع الساعة الأخير تقريبا بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الأرجنتيني فاكوندو رونكاليا بالانذار الثاني.

كما أن فريق “الخفافيش” تقدم مرتين عبر البرتغالي جونسالو جيديث (14) ودانيال باريخو (53)، قبل أن يعادل المضيف الكاتالوني عبر جوناس راماليو أولا (22) ثم الأوروغوياني كريستيان ستواني (83 من ركلة جزاء).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، خطف فيران توريس هدف الفوز الثامن لفريقه خلال هذا الموسم الذي وصل فيه الى نهائي مسابقة الكأس الإسبانية حيث يلتقي برشلونة حامل اللقب في 25 مايو، رافعا رصيده إلى 39 نقطة وبفارق 6 عن خيتافي الرابع، فيما تجمد رصيد جيرونا عند 31 نقطة.

ويلعب لاحقا ليفانتي مع فياريال، إشبيلية مع ريال سوسييداد، وبلد الوليد مع ريال مدريد.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق