بطولات عالميةكرة قدم
أخر الأخبار

هل يعتزل بوجبا اللعب دوليًا بعد إساءة الرئيس الفرنسي للإسلام؟

تحديث: نفى اللاعب الدولي الفرنسي” بول بوجبا” نجم وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، ما أثير منذ الأمس، بخصوص اعتزاله اللعب الدولي لمنتخب فرنسا، عقب حديث الرئيس الفرنسي” ماكرون” عن الدين الإسلامي ووصفه” أصل الإرهاب”.

ونشر بوجبا بيانا بطريقة “القصة” على “إنستجرام”، معلقًا على أخبار اعتزاله: “غير مقبول، أخبار كاذبة”.

وكانت مصادر كشفت عن إعلان الدولي الفرنسي “بول لابيل بوجبا” نجم وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، اعتزاله اللعب الدولي رفقة الديك الفرنسي، وذلك منذ دقائق فقط.

وقالت المصادر إن الإعلان يأتي عقب موقف الرئيس الفرنسي” ماكرون” من الدين الإسلامي، والذي أهانه على الهواء مباشرة، في مؤتمره الصحفي الأخير، بالإضافة لتكريم المدرس الذي نشر صور مسيئة للنبي” محمد”، وهو ما رفضه بشدة بوجبا، والذي يدين بالديانة الإسلامية.

وكان الرئيس الفرنسي، قد أعلن أن الدين الإسلامي “هو أصل الإرهاب” في أكثر من موقف صريح منه بمعادة الدين الإسلامي، بالإضافة لتكريمه المدرس الذي نشر الصور المسيئة للنبي “محمد”، بوسام الجمهورية من الدرجة الأولى، وهو ما أعتبره بوجبا، إهانة له وللمسلمين الفرنسيين، وخصوصًا أن الدين الإسلامي هو الديانة الثانية في فرنسا بعد الديانة المسيحية.

يذكر أن بول بوجبا كان قد توج رفقة المنتخب الفرنسي بكأس العالم لعام 2018، والذي أقيم بدولة روسيا، وذلك بعد الفوز على منتخب كرواتيا في المباراة النهائية بأربعة أهداف مقابل هدفين.

زر الذهاب إلى الأعلى