دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

بوكر يقود صنز للفوز على وريورز بدوري السلة الأمريكي

قادت رمية ديفن بوكر، قبل حوالي خمس دقائق على النهاية، فينكس صنز للتقدم في طريقه لوضع حد لسلسلة من 18 هزيمة متتالية، أمام جولدن ستيت وريورز، بفوزه 115-111 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية.

لخص كلاي طومسون ما اختبره جولدن ستايت ووريرز، الأحد، أمام ضيفه المتواضع فينيكس صنز بقوله بعد المباراة، التي سقط فيها حامل اللقب 111-115، بأنها: “على الأرجح أسوأ هزيمة لنا هذا الموسم” في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ودخل جولدن ستايت اللقاء وهو لم يذق طعم الهزيمة أمام فينيكس في آخر 18 مواجهة بينهما، ما جعله مرشحا فوق العادة لحسم المباراة لصالحه، لاسيما أن ضيفه يقبع في ذيل ترتيب المنطقة الغربية وفقد الأمل في الحصول على إحدى بطاقاتها الثماني المؤهلة إلى الأدوار الإقصائية “بلاي أوف”.

لكن رجال المدرب ستيف كير لم يرتقوا في مباراة الأحد إلى مستواهم المعهود وعجزوا عن إيقاف ديفن بوكر الذي قاد فريقه لفوزه الأول على ووريرز منذ 9 نوفمبر 2014 بتسجيله 37 نقطة.

ولعب بوكر دورا حاسما في الربع الأخير بتسجيله 13 نقطة متتالية، واضعا فريقه في المقدمة قبل 5,01 دقيقة على النهاية، ثم أضاف ثلاثية ليجعل النتيجة 102-98، ممهدا الطريق أمام فريقه لتحقيق فوزه الأول خارج ملعبه ضد منافس من المنطقة الغربية في آخر 20 مباراة.

وبعد أن اعتبر بأنها “على الأرجح أسوأ هزيمة لنا هذا الموسم”، انتقد طومسون جمهور فريقه لأنه لا يشجع بالشكل الكافي، مضيفا “أتوقع من جمهورنا أن يكون أكثر حماسة.. من الصعب أن تستجمع الطاقة، وبالتالي نتوقع من جمهورنا أن يزودنا بها. نحتاج إلى الطاقة منهم لأننا نتغذى منها”.

وكان بإمكان رجال كير تجنب هزيمتهم الـ21 هذا الموسم من أصل 66 مباراة، لو نجح صانع الألعاب ستيفن كوري بمحاولته الثلاثية في آخر 23 ثانية، بعد أن قلص طومسون الفارق إلى 108-111 قبل 64 ثانية على النهاية، لكنه أخفق فيها ثم أضاف بوكر، الذي حقق أيضا 11 تمريرة حاسمة و8 متابعات، رميتين حرتين للضيوف ليضمن لهم الفوز الـ16 فقط هذا الموسم مقابل 52 هزيمة.

وكان طومسون أفضل لاعبي ووريرز بتسجيله 28 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما أضاف كيفن دورانت 25 قبل أن يترك زملاءه في منتصف الربع الأخير بسبب إصابة في كاحله الأيمن.

وطمأن كير جمهور الفريق بأن إصابة دورانت لا تبدو خطيرة، وقد لا يحتاج على الأرجح إلى فحص الرنين المغناطيسي، مضيفا “أعتقد بأنه سيكون على ما يرام. تعرض لكدمة في الكاحل، لكني لا أعتقد بأنها (الإصابة) خطيرة”.

واكتفى كوري بـ18 نقطة مع 7 متابعات و8 تمريرات حاسمة، بعدما “قمنا بمحاولات اعتقدنا أنه بإمكاننا تسجيلها. لو دخلت هذه الكرات، لكنا نخوض حديثا مختلفا تماما. لذلك، لا يجب المبالغة” في تحليل الخسارة ووضع الفريق الذي يتصدر ترتيب المنطقة الغربية بـ45 فوزا و21 خسارة أمام دنفر ناجتس (43 مقابل 22) وهيوستن روكتس الذي حقق، الأحد، فوزه الثامن تواليا والـ41 (مقابل 25 هزيمة)، وجاء على حساب مضيفه دالاس مافريكس 94-93.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق