دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

بوسطن يهزم ليكرز ويقترب من “البلاي أوف” في الدوري الأمريكي

عزز بوسطن سلتيكس حظوظه في بلوغ أدوار “البلاي أوف” بفوزه على غريمه التقليدي لوس أنجليس ليكرز 120-107 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين تضاءلت آمال الأخير الذي بدأ يعد العدة للموسم المقبل.

والفوز هو الثالث لسلتيكس في آخر أربع مباريات خلال جولته في ولاية كاليفورنيا، التي ينهيها الاثنين بمواجهة لوس أنجليس كليبرز. وسبق له أن تغلب أيضا على جولدن ستايت ووريرز وساكرامنتو كينجز خلال هذه الجولة.

ويحتل بوسطن المركز الخامس في المجموعة الشرقية، مع 41 انتصارا مقابل 26 هزيمة.

في المقابل لقي ليكرز خسارته الخامسة تواليا فتضاءلت آماله كثيرا في خوض البلاي أوف، حيث يحتل المركز الحادي عشر في المجموعة الغربية برصيد 30 فوزا و36 هزيمة.

وسجل كايري ايرفينج 30 نقطة للفائز مع 7 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، وأضاف كل من ماركوس سمارت وماركوس موريس 16 نقطة.

وقال ايرفينج، الذي غاب عن مباراة فريقه الأخيرة ضد ساكرامنتو كينجز لإصابة في فخذه: “أنا أستمتع في الوقت الحالي. نحن ننافس على أعلى المستويات، ونقدم عروضا عالية الجودة والأمر يبدأ معي. إنها خطوة إضافية لنا خلال مبارياتنا خارج ملعبنا”.

أما في صفوف ليكرز، فكان الأفضل نجمه المخضرم ليبرون جيمس الذي خاض 27 دقيقة فقط، لكنه نجح في تسجيل تريبل دبل مع 30 نقطة و12 تمريرة حاسمة و10 متابعات.

يذكر أن ايرفينج وجيمس كانا زميلين سابقين في صفوف كليفلاند كافالييرز عندما ساهما بتتويج فريقهما باللقب عام 2016.

وخاض ليكرز المباريات في غياب ثلاثة لاعبين أساسيين هم براندون اينجرام ولورنزو بول وكايل كوزما بداعي الإصابة. وأصيب اينجرام بجلطة في يده اليمنى وسيغيب حتى نهاية الموسم، في حين يغيب بول منذ يناير لإصابة في كاحله قد تبعده حتى نهاية الموسم.

واعتبر جيمس بأن غيابه خمسة أسابيع، بالإضافة إلى ابتعاد راجون روندو للمدة ذاتها، أثر كثيرا على الفريق، وقال في هذا الصدد: “لم أكن أتوقع الغياب لخمسة أسابيع في لحظة مصيرية للفريق، كما أني لم أتوقع غياب دماغ الفريق راجون روندون لخمسة أسابيع ونصف. غيابنا في الفترة الزمنية ذاتها ألحق الأذى بالفريق”.

يذكر أن مدرب ليكرز لوك والتون قرر تقليص فترة لعب جيمس في الآونة الأخيرة، بعد أن فقد الفريق الأمل بنسبة كبيرة في خوض “البلاي أوف”، وبدأ الفريق يتطلع إلى الموسم المقبل وتعزيز صفوفه بنجم آخر من عيار جيمس. وعلى الأرجح، لن يشارك جيمس في “البلاي أوف” للمرة الأولى منذ عام 2005.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق