عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدم

بوروندي تقصي الجابون وتدخل تاريخ كأس الأمم الأفريقية

صعد منتخب بوروندي إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر الصيف المقبل، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تعادله مع الجابون بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما اليوم في بوروندى، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من عمر التصفيات.

وأصبح المنتخب البوروندي صاحب البطاقة الـ16 في ركب المتأهلين لبطولة أمم أفريقيا 2019، والمنتخب الثالث بعد موريتانيا ومدغشقر الذي يتأهل للكان لأول مرة في تاريخه.

بادر منتخب بوروندى بالتسجيل عن طريق سيدريك أميسي، مهاجم التعاون السعودي، في الدقيقة 67، قبل أن ينجح منتخب الجابون في إدراك التعادل عن طريق عمر نجاندو لاعب بوروندي “خطأ في مرماه” في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

التعادل رفع رصيد منتخب بوروندي إلى 10 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة، خلف مالي “المتصدر” بفارق نقطة واحدة، بينما فشل منتخب الجابون في الصعود، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 8 نقاط.

وشهدت التشكيلة الأساسية لمنتخب الجابون، في مباراة اليوم، تواجد أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي، وايفونا لاعب الأهلي السابق.

وكان منتخب الجابون يحتاج لتحقيق الفوز من أجل الصعود لبطولة كأس الأمم الأفريقية، مصر بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة، أما منتخب بوروندي فكان يكفيه الحصول على نقطة التعادل.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قرر تعيين طاقم تحكيم مصري، بقيادة جهاد جريشة لإدارة مباراة اليوم، وعاون جريشة في اللقاء تحسين أبو السادات “مساعد أول” وأحمد حسام “مساعد ثان” وإبراهيم نور الدين “حكم رابع”.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق