عالميةكرة قدم

بورتو يضرب بورتيمونينسي.. ولشبونة يواصل نتائجه المهتزة

واصل بورتو صحوته في بطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم، بعدما انتزع فوزا مثيرا في اللحظات الأخيرة بنتيجة 3-2 من مضيفه بورتيمونينسي، اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة للمسابقة.

ورغم الفوز ظل بورتو الذي حقق فوزه الرابع على التوالي بالمسابقة في المركز الثالث برصيد 12 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف الصدارة التي يحتلها فريق فاماليكاو، فيما تجمد رصيد بورتيمونينسي عند أربع نقاط في المركز الرابع عشر.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن تعادل سبورتنج لشبونة 1-1 مع مضيفه بوافيشتا، فيما تغلب سانتا كلارا 2-صفر على ضيفه موريرينسي، وتونديلا على مضيفه ريو آفي 4-2، وبيلينينسيش على مضيفه

ماريتيمو 3-1.

تقدم أليكس تيليس لمصلحة بورتو في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله زي لويس الهدف الثاني في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 2-صفر.

واستغل بورتيمونينسي اطمئنان لاعبي بورتو على النتيجة في الشوط الثاني،

ليسجل هدفين عن طريق دينير جوميز وكوكي أنزاي في الدقيقتين 74 و77، قبل أن تتضاعف معاناة بورتو في اللقاء، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين في اللحظات الأخيرة، عقب طرد تيليس في الدقيقة 90.

ورغم النقص العددي، أحرز بورتو هدف الفوز القاتل خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عن طريق إيفان ماركانو، ليحصد الفريق الضيف ثلاث نقاط ثمينة في صراع المنافسة على الصدارة.

سبورتنج لشبونة
سبورتنج لشبونة

وواصل سبورتنج لشبونة نتائجه المخيبة، بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه بوافيشتا، ليعجز عن تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، عقب خسارته أمام ريو آفي في المرحلة الماضية.

وبقي سبورتنج لشبونة في المركز الخامس برصيد ثماني نقاط، فيما رفع بوافيشتا رصيده إلى تسع نقاط في المركز الرابع.

وتقدم بوافيشتا بهدف مبكر عن طريق مارلون رودريجيز في الدقيقة السابعة، فيما تعادل برونو فيرنانديز لسبورتنج في الدقيقة 62.

وأنهى سبورتنج لشبونة المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد برونو فيرنانديز في الدقيقة 90 لحصوله على الإنذار الثاني.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق