الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

بوجبا يدفع تويتر لتحصين أصحاب البشرة السوداء من العنصرية

قررت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فرض رقابة شديدة، على مدار الساعة، حول حسابات اللاعبين أصحاب البشرة السمراء، في محاولة لوقف كافة أشكال العنصرية التى يتعرضون لها داخل الملاعب خلال الفترة الأخيرة.

كان بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزى قد تعرض لإساءة عنصرية على “تويتر”، بعد إهدار ركلة جزاء ضد وولفرهامبتون يوم الاثنين الماضى، فى المباراة التى انتهت بالتعادل 1-1 ضمن منافسات الجولة الثانية للبريميرليج.

وقالت صحيفة “التايمز” البريطانية، نقلاً عن مارتن زيجلر مسئول في موقع التواصل الإجتماعى “تويتر”، إنه سيتم مراقبة 50 حساباً للاعبي كرة القدم السود، بعد ازدياد حالات الكتابات العنصرية ضد هؤلاء النجوم في بداية هذا الموسم.

وقال مارتن زيجلر تعقيباً على النظام الجديد: “سوف يهدف نظام المراقبة إلى الرد بسرعة أكبر وإزالة الكتابات العنصرية، وحجب حسابات الأشخاص المسيئين، وإبلاغ الشرطة بها”.

وكان نادي تشيلسي قد أدان الإساءات البغيضة الموجهة إلى المهاجم الشاب تامي أبراهام، بعد أن أضاع ركلة الجزاء الترجيحية الحاسمة في المباراة التي خسرها ضد ليفربول، في نهائي كأس السوبر الأوروبي.

يذكر أن إدارة مانشستر يونايتد قررت عقد اجتماع مع إدارة موقع التواصل الإجتماعى “تويتر”، لحل أزمة التغريدات العنصرية التى تعرض لها بول بوجبا نجم الفريق يوم الاثنين الماضي.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − أربعة =

إغلاق