سباق سيارات

بوتاس يتفوق على هاميلتون في التجارب الحرة على حلبة سوزوكا

تفوق فالتيري بوتاس على زميله لويس هاميلتون في التجارب الحرة في جائزة اليابان الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات، اليوم الجمعة، ما يعني انطلاق ثنائي مرسيدس من المقدمة في حال إلغاء التجارب التأهيلية بسبب الإعصار هاجيبيس.

وتفوق بوتاس على هاميلتون في التجارب الحرة الأولى التي استغرقت 90 دقيقة، وكان الأسرع أيضا في التجارب الثانية بحلبة سوزوكا مسجلا دقيقة واحدة و27.785 ثانية، بفارق 0.100 ثانية عن زميله البريطاني.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات، في وقت سابق من اليوم، إن مروجي السباق والاتحاد الياباني للسيارات قررا إلغاء جدول يوم غد السبت المكون من التجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية، بسبب اقتراب هاجيبيس.

وتقام التجارب التأهيلية التي تحدد مكان كل سائق عند الانطلاق الساعة العاشرة صباح الأحد بالتوقيت المحلي، فيما أُلغيت التجارب الحرة الثالثة.

واكتسبت التجارب الحرة الثانية، اليوم، أهمية أكبر لأنها قد تحسم مراكز الانطلاق إذا فرضت الظروف إلغاء التجارب التأهيلية.

ودفع هذا بعض السائقين، مثل ثنائي فيراري شارل لوكلير وسيباستيان فيتل، لاستخدام إطارات حديثة لتسجيل أسرع لفة في نهاية التجارب الثانية.

وتقدم ماكس فرستابن، الذي كان في المركز الخامس في الصباح مع رد بول، على ثنائي فيراري لينتزع المركز الثالث في نهاية اليوم بفارق 0.281 ثانية عن الصدارة في انطلاقة قوية من هوندا، التي تزود الفريق بالمحركات، على أرضها.

ونال فيراري، الذي انطلق من الصدارة في آخر أربعة سباقات وفاز ثلاث مرات، المركزين الرابع والخامس بتقدم لوكلير (دقيقة و28.141 ثانية) على فيتل (دقيقة و28.376 ثانية).

واحتل ألكسندر ألبون المركز السادس مع رد بول، متقدما على كارلوس ساينز سائق مكلارين، وسيرجيو بيريز من ريسنج بوينت.

وحقق بيير جاسلي سائق تورو روسو، الذي ترك مقعده في التجارب الأولى للياباني ناوكي ياماموتو ليقود السيارة على أرضه، المركز التاسع.

واختتم سائق مكلارين المبتدئ لاندو نوريس قائمة العشرة الأوائل.

ويستطيع مرسيدس، الذي فاز في كل السباقات في سوزوكا منذ 2014، معادلة الرقم القياسي بحصد لقب الصانعين للمرة السادسة على التوالي يوم الأحد لو حصد 14 نقطة أكثر من فيراري.

كما يقترب هاميلتون، متصدر بطولة السائقين بفارق 73 نقطة أمام بوتاس قبل خمسة سباقات من النهاية، من حصد لقبه السادس.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق