سباق سيارات

بوتاس يتفوق على فيتيل ويحقق الأسرع في التجارب الحرة بالصين

حقق سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس أسرع توقيت إجمالي، خلال التجارب الحرة لجائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

بوتاس الفائز بالسباق الافتتاحي في أستراليا، حقق التوقيت الأسرع الإجمالي خلال الفترة الثانية وقدره 1:33،330 دقيقة، متقدما بفارق 0،027 ثانية على بطل العالم أربع مرات الألماني سيباستيان فيتل (فيراري)، صاحب أسرع توقيت في الجولة الأولى (1:33،357 د).

وعاد ثالث أسرع توقيت على حلبة شنغهاي الصينية لسائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، الذي تأخر بفارق 0،221 ثانية، لكنه نجح في التقدم على بطل العالم خمس مرات وحامل لقب سباق البحرين البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس). وأكمل الألماني نيكو هولكنبرج (رينو) المراكز الخمسة الأولى بوقت قدره 1:34،096 دقيقة.

وعاند الحظ سائق فيراري الشاب شارل لوكلير، بعدما اضطر للعودة إلى مرآب فريقه في الفترة الثانية بسبب مشكلة ميكانيكية بدون أن يتمكن من العودة إلى الحلبة، ما أعاد إلى الأذهان خسارته صدارة سباق البحرين بسبب مشكلة في المحرك، وشرع الباب أمام ثنائية مرسيدس مع هاميلتون وبوتاس، فيما تراجع لوكلير للمركز الثالث.

وسجل السائق القادم من موناكو سابع أسرع توقيت.

وتقام غدا السبت جولة التجارب الحرة الثالثة، تليها الجولة التأهلية لتحديد مراكز انطلاق السائقين في السباق رقم 1000 في تاريخ بطولة العالم للفورمولا واحد.

ويتصدر بوتاس ترتيب السائقين برصيد 44 نقطة، متقدما بفارق نقطة يتيمة على زميله هاميلتون، في وقت تحتفل الفورمولا واحد في الصين بالسباق رقم ألف في الفئة الأولى.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + سبعة عشر =

إغلاق