سباق سيارات

بوتاس يتصدر التجربة الثانية لسباق فورمولا1 البريطاني

تفوق السائق الفنلندي فالتيري بوتاس على زميله في فريق مرسيدس لويس هاميلتون، بطل العالم، في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى البريطاني، المقرر بعد غد الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وسجل بوتاس زمنا بلغ دقيقة و732ر26 ثانية على مضمار سيلفرستون، البالغ طوله 5891 مترا، والذي مدد مسؤولوه قبل أيام عقد استضافة السباق حتى عام 2024.

ولكن هاميلتون، الذي يسعى للتتويج بلقب العالم للمرة السادسة في تاريخه، كان متأخرا بفارق 069ر0 ثانية، وسيكون واثقا من نفسه في السباق.

وجاء تشارلز لوكلير، سائق فيراري، في المركز الثالث بفارق 197ر0 ثانية، فيما جاء زميله سيبستيان فيتيل في المركز الرابع بفارق 448ر0 ثانية.

وكان ثنائي فريق فيراري احتل المركزين الخامس والسادس في التجربة الحرة الأولى، التي تصدرها الفرنسي بيير جاسلي، سائق ريد بول، والذي حل خامسا في التجربة الحرة الثانية.

فيما احتل ماكس فيرستابين، سائق ريد بول، الفائز بسباق النمسا قبل أسبوعين، المركز السابع خلف لاندو نوريس وأمام كارلوس ساينز، سائق مكلارين.

وقام فريق فيراري بتعديل جديد من أجل السباق، ولكنهم لا يتوقعون المنافسة لتحقيق الانتصار الأول هذا الموسم.

ويتطلع هاميلتون إلى تحقيق رقم قياسي يتمثل في الفوز للمرة السادسة بالسباق البريطاني، كما يأمل في التقدم خطوة جديدة نحو التتويج بلقب بطولة العالم للمرة السادسة.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 197 نقطة، ويليه بوتاس برصيد 166 نقطة وفيرستابن برصيد 126 نقطة.

وتقام التجربة الرسمية للسباق غدا السبت.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

إغلاق