سباق سيارات

بوتاس ولوكلير يتطلعان للتألق في سباق فورمولا1 بأذربيجان

يتطلع فالتيري بوتاس سائق مرسيدس، وتشارل لوكلير سائق فيراري، إلى مواصلة التألق وخطف الأضواء من زميليهما المتوجين من قبل ببطولة العالم، عندما تستأنف منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 غدا الأحد، بإقامة سباق الجائزة الكبرى في أذربيجان على مضمار باكو.

وقدم بوتاس ولوكلير خلال السباقات الثلاثة الأولى من بطولة العالم، هذا الموسم، ما يكفي لتوقع دخولهما في منافسة قوية ومثيرة مع زميليهما لويس هاميلتون سائق مرسيدس، وسيبستيان فيتيل سائق فيراري.

سيارة بوتاس
سيارة بوتاس

وتوج بوتاس بسباق فورمولا1 الأسترالي، ثم أحرز المركز الثاني في كل من سباقي البحرين والصين خلف حامل اللقب هاميلتون.

واعتلى بوتاس المنصة، ضمن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، في مشاركتيه السابقتين بسباق أذربيجان بسيارة مرسيدس.

سيارة هاميلتون
سيارة هاميلتون

أما لوكلير، فيتأخر بفارق نقطة واحدة عن فيتيل في الترتيب العام لفئة السائقين، علما بأنه تقبل تعليمات من الفريق مرتين لصالح زميله الألماني، ويتأهب للمنافسة على المضمار الذي يعتبره من بين ساحات المنافسات المفضلة بالنسبة له.

وكان لوكلير قد توج بسباق فورمولا2 على مضمار باكو في 2017، وأحرز المركز السادس عليه بسيارة ساوبر في الموسم الماضي.

سيارة لوكلير
سيارة لوكلير

ويتوقع أن يستفيد فريق فيراري من مسافة مستقيمة طولها 2ر2 كيلومتر بمضمار باكو، الذي يتضمن منعطفات بسيطة يمكن تجاوزها بسرعة كبيرة.

وقال لوكلير “حلبة أذربيجان واحدة من الحلبات المفضلة بالنسبة لي في الموسم، إنني ببساطة أحبها ودائما ما أؤدي عليها بشكل جيد”.

وأضاف “القاعدة بسيطة للغاية: لا تفقد التركيز خلال السباق وإلا سيؤدي الخطأ الأول إلى اصطدامك بالحائط. باكو مضمار يتطلب الكثير لكنني لا أطيق انتظار المنافسة عليه”.

سيارة فيتيل
سيارة فيتيل

ويتطلع فيراري إلى الدخول بقوة في إطار المنافسة مع مرسيدس الذي استحوذ على المركزين الأول والثاني في كل من السباقات الثلاثة الأولى ببطولة العالم، وهو إنجاز تحقق للمرة الأولى خلال 27 عاما.

وقال ماتيا بينوتو رئيس فريق فيراري “بالتأكيد لم يتحقق ما كنا نرغب فيه خلال السباقات الثلاثة الأولى، لذلك فنحن مقبلون على خطوة مهمة بالنسبة لنا.”

وأضاف “أجرينا استعدادات جيدة للغاية قبله (سباق أذربيجان)، بتحليل كل البيانات المسجلة حتى الآن، ونظر كل الجوانب التي يمكننا تطويرها وكذلك العمل على تهيئة إعدادات السيارة ووحدة الطاقة لتتماشى مع خصائص المضمار.”

أما هاميلتون، بطل العالم خمس مرات، والمتوج بسباقي الصين والبحرين، فيتفوق بفارق ست نقاط أمام بوتاس في الترتيب العام للسائقين، وبفارق 31 نقطة أمام فيتيل صاحب المركز الرابع والذي سبق له التتويج ببطولة العالم أربع مرات.

وكان فيتيل قريبا من الفوز بسباق اذربيجان في الموسم الماضي لكن هاميلتون انتزعه في النهاية.

وشهد السباق معاناة بوتاس من ثقف في إطار سيارته قبل ثلاث لفات من النهاية، رغم أنه كان مرشح بقوة للفوز، كما شهد اصطداما بين ماكس فيرستابن ودانييل ريتشاردو سائقي ريد بول.

كذلك لم تكن نسخة 2017 من سباق اذربيجان خالية من الحوادث، وقد عوقب فيتيل حينها بتهمة تعمد التصادم مع هاميلتون.

يشار إلى أن النسخة الأولى من سباق فورمولا1 في باكو، أقيمت في عام 2016 حيث كان سباق الجائزة الكبرى الأوروبي بالموسم، وتوج به نيكو روزبرج بسيارة مرسيدس.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =

إغلاق