سباق سيارات

بوتاس الأسرع في التجربة الأولى لسباق فورمولا1 بأبوظبي

سجل فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس أفضل زمن، اليوم الجمعة، في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى المقرر بعد غد الأحد في أبوظبي، في ختام منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وحقق بوتاس أسرع زمن للفة في التجربة الأولى، مسجلا دقيقة واحدة و957ر36 ثانية، ومتفوقا على ماكس فيرستابن سائق ريد بول، ولويس هاميلتون سائق مرسيدس والمتوج بطلا للعالم، وحقق فيتيل خامس أفضل زمن قبل تعرضه لحادث.

وانتهت جولة التجارب مبكرا إثر حادث تعرض له سيبستيان فيتيل سائق فيراري، حيث فقد السيطرة على عجلة القيادة عند المنعطف التاسع عشر على مضمار “ياس مارينا”، البالغ طوله 5554 مترا، واصطدم بأحد الحواجز، لترفع الرايات الحمراء، ولم تستمر التجارب بعدها.

وخرج فيتيل، الذي وصل أبوظبي متأخرا إثر وضع زوجته مولوده الثالث، من سيارته بعد الحادث دون إصابات، بينما تضررت السيارة لكن فريق فيراري يتوقع إصلاحها في الوقت المناسب قبل الجولة الثانية من التجارب الحرة المقررة في وقت لاحق اليوم.

وتقام التجربة الحرة الثالثة غدا السبت، وتليها التجارب الرسمية التأهيلية التي تحسم مراكز انطلاق السائقين في سباق الأحد.

وحسم هاميلتون وبوتاس بالفعل المركزين الأول والثاني في الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، لكن الصراع على المركز الثالث لا يزال قائما بين فيرستابن وتشارلز لوكلير سائق فيراري، والذي يتأخر عن فيرستابن بفارق 11 نقطة.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق