دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

بنفيكا يتفوق على أيندهوفن ويتأهل لمجموعات أبطال أوروبا

فرض عشرة لاعبين من بنفيكا التعادل بدون أهداف على مضيفه أيندهوفن، ليتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بالفوز 2-1 في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة، رغم طرد مدافعه لوكاس فيريسيمو في الشوط الأول.

وانضم يانج بويز السويسري لبنفيكا في دور المجموعات بعد فوزه 3-2 على ملعب فرنسفاروش والانتصار 6-4 إجمالا على النادي المجري، بينما لحق بهما مالمو بطل السويد رغم خسارته 1-2 على ملعب لودوجورتس البلغاري، إذ تأهل بعد فوزه 3-2 في النتيجة الإجمالية.

ومع إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض هذا الموسم، أهدر أيندهوفن العديد من الفرص ليفرض على ضيفه خوض شوطين إضافيين، حيث ردت العارضة محاولة إيران زهافي من مسافة ثلاثة أمتار في الدقيقة 62.

وتراجع بنفيكا بعد طرد فيريسيمو إثر حصوله على الإنذار الثاني بعد ضرب أحد المنافسين بمرفقه في الدقيقة 33، لكن أيندهوفن، الفائز بكأس أوروبا 1988 عندما فاز بركلات الترجيح على بنفيكا الفائز باللقب مرتين سابقا، فشل في استغلال النقص العددي في صفوف الضيوف.

وتأخر فرنسفاروش مبكرا أمام يانج بويز بضربة رأس من سيدريك سيزيجر، لكن الفريق المجري أدرك التعادل في نتيجة المباراتين بعدما سجل هنري وينجو وريان مامي هدفين متتالين، لكن كريستيان فاسناخت سجل هدف التعادل 2-2 للفريق السويسري مما جعله قريبا من التأهل.

لكن الفريق المجري ابتعد عن التأهل بعد طرد لاعبه عيسى ليدوني بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 64، وبعدها نجح البديل فيلكس مامبيمبي في تسجيل الهدف الثالث ليانج بويز في الوقت المحتسب بدل الضائع ليضمن تأهل فريقه.

وأحرز لودوجورتس، الذي خسر 0-2 في مباراة الذهاب في السويد، هدف التقدم عبر أنتون نديالكوف في الدقيقة العاشرة، قبل أن ينجح فيلكو بيرمانشيفيتش لاعب وسط مالمو في إدراك التعادل بتسديدة من مدى بعيد.

واستعاد بييروس سوتيرو آمال الفريق البلغاري في التأهل عندما نفذ ركلة جزاء بنجاح بعد مرور ساعة من البداية بعد لمسة يد من أنطونيو كولاك داخل المنطقة، لكن الفريق الزائر تماسك في المراحل الأخيرة من المباراة ليحسم تأهله.

ويحل موناكو ضيفا على شاختار دونيتسك يوم الأربعاء على أمل تعويض خسارته 0-1 في الذهاب فيما يخرج شريف تيراسبول لمواجهة دينامو زغرب بعد انتصاره 3-0 على أرضه.

ويسافر سالزبورج لمواجهة بروندبي الدنمركي بعد انتصاره 2-1 في النمسا.

وتقام قرعة دور المجموعات يوم الخميس المقبل في إسطنبول.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى