تنس

بنسيتش تسقط أوساكا وتضرب موعدًا مع هاليب في دورة مدريد

حققت السويسرية بليندا بنسيتش المفاجأة، وأخرجت اليابانية ناعومي أوساكا، المصنفة أولى عالميا، بعد أن فازت عليها 3-6 و6-2 و7-5، لتحول دون لقاء كان مرتقبا في نصف النهائي ضد الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثالثة عالميا.

واحتاجت بنسيتش إلى ثلاث مجموعات لتخطي أوساكا 3-6 و6-2 و7-5، لتجدد فوزها عليها بعدما أقصتها من دور الـ16 لدورة إنديان ويلز الأميركية في مارس الماضي.

وأهدرت اليابانية فوزا كان في متناولها عندما تقدمت 5-4 في المجموعة الثالثة والإرسال في حوزتها، قبل أن تخسر ثلاثة أشواط على التوالي.

في المقابل، لم تحقق أوساكا بطلة فلاشينج ميدوز الأميركية عام 2018 وأستراليا المفتوحة لعام 2019، نتائج لافتة في ثلاث مشاركات لها في مدريد، إذ خرجت من التصفيات عام 2016، وانتهى مشوارها العام الماضي في الدور الأول على يد الصينية شواي جانغ.

وتلتقي السويسرية في نصف النهائي الرومانية هاليب التي تابعت طريقها نحو النهائي بفوزها على الأسترالية أشلي بارتي 7-5 و7-5.

وحسمت هاليب، الفائزة بلقب مدريد مرتين، المجموعة الأولى ثم نجحت في كسر إرسال منافستها في الثانية، لكن الأخيرة ردت لها التحية، قبل أن تكون لها الكلمة الأخيرة في الشوط الحادي عشر بكسر جديد للإرسال.

وقالت هاليب: “بالنسبة إليّ، إنه انتصار هائل، خضت مباراة هائلة اليوم. الفوز يعني لي الكثير، كانت الأمور صعبة وكل نقطة مهمة”.

وتابعت: “أنا متحفزة جدا بعد بلوغي نصف النهائي مجددا. سأخوض تحديا جديدا غدا (الجمعة) وبالتالي لا أتطلع إلى أبعد من ذلك”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + تسعة =

إغلاق