عالميةكأس ملك إسبانياكرة قدم

بنزيما وميسي يقودان هجوم الريال وبرشلونة في الكلاسيكو

 يستضيف ملعب سانتياجو برنابيو مباراة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بين الغريمين التقليديين فريقي ريال مدريد وبرشلونة.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب كامب نو، في وقت سابق من الشهر الجاري، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومن المتوقع أن يغيب عن تشكيل ريال مدريد في مباراة اليوم ماركوس يورنتي بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة إيسكو.

على الجانب الآخر يفتقد برشلونة جهود توماس فيرمايلين، رافينيا، موريللو، كيفين بواتينج، توديبو، سامبر.

التشكيل المتوقع لريال مدريد

يدخل ريال ودريد بتشكيل يضم نافاس في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع فاران، راموس، كارفخال، مارسيلو، وفي الوسط كروس، كاسيميرو، مودريتش، وفي الهجوم: بنزيما، فينسيوس، فاسكيز (بيل).

التشكيل المتوقع لبرشلونة

بينما يبدأ برشلونة المباراة بتشكيل يضم مارك اندريه تير شتيجن في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: سيميدو، بيكيه، لينجليه، ألبا، وفي الوسط راكيتيتش، بوسكيتس، سيرجي روبيرتو، وفي الهجوم: سواريز، ميسي، ديمبلي.

ماركا
ماركا

مقولة دي ستيفانو

ومن جانبها، نشرت صحيفة ماركا الإسبانية في صفحتها الأولى، صباح اليوم، مقولة شهيرة لأسطورة ريال مدريد السابق ألفريدو دي ستيفانو، لتحفيز لاعبي ريال مدريد قبل مواجهة برشلونة.

واكتفت الصحيفة في علاف عددها، الصادر صباح اليوم، بجملة تقول: “لا يوجد لاعب أفضل من فريق متحد”، وهي الجملة التي قالها دي ستيفانو، وبجوارها صورة لنجم برشلونة ليونيل ميسي صاحب المسيرة الحافلة مع البلوجرانا.

جاريث بيل ينجو من العقوبة

وقبل ساعات من الكلاسيكو الأشهر، قررت لجنة العقوبات بالاتحاد الإسباني عدم توقيع أي عقوبات على جاريث بيل، جناح ريال مدريد، بعد إدانته بسبب استفزازه جماهير أتلتيكو مدريد بإشارة غير أخلاقية في مباراة “الديربي” يوم 9 فبراير الماضي.

وكان جاريث بيل أشار إلى جماهير أتلتيكو مدريد بحركة بذيئة في مباراة الديربي التى جمعت الطرفين، 9 فبراير الماضي، وانتهت بفوز الملكي بنتيجة 3-1.

وأشارت صحيفة “أس” الإسبانية إلى أن لجنة العقوبات بالاتحاد الإسباني وجدت أن إشارة جاريث بيل لم تكن موجهة مباشرة لجماهير أتلتيكو مدريد، وبناء عليه لا توجد أي مخالفة ارتكبها اللاعب الويلزي.

وكان جاريث بيل مهددً بالغياب عن موقعة كلاسيكو كأس الملك، مساء اليوم، والدورى الإسبانى السبت المقبل، حال تعرضه لأي عقوبة من جانب الاتحاد الإسباني، خاصة أن عقوبات الإيقاف تشمل المسابقات المحلية.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق