تنس

بليسكوفا تصعد في بطولة برمنجهام للتنس وسفيتولينا تخرج

صعدت كارولينا بليسكوفا المصنفة الثالثة إلى الدور الثاني في بطولة برمنجهام للتنس، اليوم الاثنين، لكن أريانا سبالينكا وايلينا سفيتولينا تجرعتا هزيمتين مفاجئتين في الدور الأول أمام لاعبتين غير مصنفتين.

وفازت التشيكية بليسكوفا بنسبة 86 من نقاط إرسالها الأول، لتهزم الرومانية ميهايلا بوزارنسكو 6-3 و6-4 في مباراة استغرقت 69 دقيقة.

وخسرت سابالينكا لاعبة روسيا البيضاء، المصنفة الخامسة، بنتيجة 6-3 و2-6 و7-6 أمام هسيه سو-وي، بعد أن عدلت اللاعبة التايوانية تأخرها بكسر للإرسال والنتيجة 4-2 في المجموعة الأخيرة إلى انتصار بعد شوط فاصل.

وقالت هسيه: “لم يكن الأمر سهلا لأنها مباراتي الأولى على الملاعب العشبية. كنت أعلم أن المواجهة ستكون صعبة ولذا جهزت نفسي لكل الاحتمالات في الملعب”.

وتابعت: “لم يكن انتصارا سهلا لأن سابالينكا تستطيع الفوز بالنقاط بأكثر من طريقة عن طريق الإرسال أو إعادة الإرسال أو من خلال اللعب من الخط الخلفي. كانت تسدد الضربات القصيرة الماكرة بشكل رائع، ولذا أشعر بدهشة”.

وخسرت الأوكرانية سفيتولينا المصنفة الرابعة 6-3 و3-6 و6-4 أمام مارجريتا جاسباريان، في ثاني انتصار للاعبة الروسية خلال مسيرتها على منافسة ضمن قائمة أول عشر لاعبات في التصنيف.

وارتكبت سفيتولينا خمسة أخطاء مزدوجة و15 خطأ سهلا في المجموعة الأولى وحدها.

وصعدت البريطانية جوهانا كونتا، التي بلغت الدور قبل النهائي في فرنسا المفتوحة والمصنفة السابعة، إلى الدور الثاني بالفوز 6-4 و6-2 على الاستونية آنيت كونتافيت.

وستلعب ناعومي أوساكا وآشلي بارتي غدا الثلاثاء أمام ماريا ساكاري ودونا فيكيتش على الترتيب.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق