تنس

بليسكوفا تشق طريقها في ويمبلدون بالفوز على تشو لين

شقت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثالثة طريقها إلى الدور الثاني في بطولة ويمبلدون للتنس، عبر إرسالها وضرباتها الأمامية القوية، وفازت على منافستها الصينية العنيدة تشو لين 6-2 و7-6 اليوم الاثنين.

وعانت بليسكوفا التي توجت بلقب بطولة إيستبورن على الملاعب العشبية، يوم السبت الماضي بالفوز على أنجليك كيربر حاملة لقب ويمبلدون في النهائي، من أوقات صعبة في الملعب رقم 2 في نادي عموم إنجلترا، أمام منافستها المتأخرة عنها 98 مركزا في التصنيف.

وأنهت اللاعبة التشيكية المجموعة الأولى سريعا خلال 27 دقيقة فقط، لكن تشو استعادت عافيتها بينما بدأت بليسكوفا (27 عاما) في فقد سيطرتها على المباراة بخسارة بعض الضربات بينها 18 خطأ سهلا.

وقالت بليسكوفا التي ترى أن ردة فعلها على الضربات كانت أبطأ مما توقعت: “أشعر أن توقيتي في الضربات لم يكن صائبا بعض الشيء. في بعض الأحيان أشعر أن ضرباتي كانت رائعة لكني لا أدري هل كانت جيدة أم أن أرضية الملعب كانت بطيئة”.

ولم تخسر تشو (25 عاما)، التي فشلت في التأهل إلى ويمبلدون في آخر ثلاث سنوات، بسهولة، حيث لعبت بقوة من الخط الخلفي وطاردت كل الضربات وأعادت ضربات إرسال بليسكوفا بشكل جيد.

ولجأت بليسكوفا لاستخدام ضرباتها الأمامية القوية للفوز بالشوط الـ 12 للمجموعة الثانية، حيث أنقذت ثلاث نقاط للفوز بالمجموعة في شوط ماراثوني شهد سبعة تعادلات.

وأنهى هذا الشوط مقاومة اللاعبة الصينية ونجحت بليسكوفا، المصنفة الأولى عالميا سابقا والتي يمكن أن تستعيد صدارة التصنيف خلال البطولة، في الفوز بالشوط الفاصل والمباراة بعد ساعة واحدة و21 دقيقة

وكانت آخر لاعبة نجحت في الفوز ببطولتي إيستبورن وويمبلدون في عام واحد هي مواطنة بليسكوفا الراحلة يانا نوفوتنا عام 1998.

وقالت بليسكوفا إن أرضية الملعب رقم 2 كانت أصعب من ملعب التدريب المجاور وكذلك من ملاعب إيستبورن.

وأضافت: “أعتقد أن العشب يبدو مرتفعا وطويلا. لذلك لا أدرى. أعتقد أن الكرة ليست سريعة على أرضية الملعب”.

وستلتقي بليسكوفا مع مونيكا بويج لاعبة بويرتوريكو في الدور الثاني.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + عشرين =

إغلاق