الدوري الأوروبيعالميةكرة قدم

بلنسية يهزم فياريال 3-1 في الدوري الأوروبي

سجل بلنسية هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليضمن الانتصار 3-1 خارج ملعبه، أمام غريمه المحلي فياريال، في ذهاب دور الثمانية للدوري الأوروبي لكرة القدم، أمس الخميس.

وكانت النتيجة قاسية على فياريال، صاحب الأرض الذي استحوذ على الكرة بشكل كبير، لكنه لم يتمكن من صناعة فرص حقيقية أمام بلنسية، الذي يتراجع بفارق 12 مركزا و16 نقطة خلف منافسه في ترتيب دوري الدرجة الأولى الاسباني.

ودفع فياريال الثمن بعد تلقي شباكه هدفين سريعين قبل النهاية بلحظات، بواسطة دانييل فاس وجونسالو جيديس، وهو الثاني له في المباراة، وهو ما سيجعل مهمته في غاية الصعوبة في لقاء الإياب الأسبوع المقبل.

وكان جيديس افتتح التسجيل عقب مرور ست دقائق، وسقط المهاجم البرتغالي داخل منطقة الجزاء بعد عرقلة من سانتياجو كاسيريس، وعلى الرغم من تصدي الحارس أندريس فرنانديز لركلة الجزاء التي سددها داني باريخو قائد بلنسية، وهي الركلة الثانية على التوالي التي تضيع منه في نفس العدد من المباريات، فإن جيديس كان حاضرا ليسجل من مسافة قريبة بعد ارتداد الكرة إليه.

وبعد أن أهدر تقدمه مبكرا، استمتع فياريال باستحواذه على الكرة، وتسبب سانتي كازورلا في مشكلات لدفاع بلنسية.

وتعادل كازورلا، الذي أضاع هو نفسه ركلة جزاء مطلع هذا الأسبوع، لفريقه بعد عرقلة ايزيكل جاراي لفيسنتي ايبورا، ليشير الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر باحتساب ركلة جزاء.

وأضاع صمويل شكويزي فرصتين بعد تصدي نيتو حارس بلنسية لهما، مع بداية الشوط الثاني، وبدا أن فريق خابي كاييخا في طريقه لاقتناص الفوز. لكن الحسم جاء في الثواني الأخيرة بواسطة فاس وجيديس.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − واحد =

إغلاق