الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

بلنسية يهزم بيتيس ويقترب من المربع الذهبي الإسباني

سجل جونسالو جيديس ثنائية رائعة قاد بها بلنسية للتقدم إلى المركز الخامس، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعد فوز مقنع 2-1 خارج الديار على ريال بيتيس، الأحد، والاقتراب من المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وأحرز جيديس هدفين متطابقين تقريبا من خارج منطقة الجزاء، بواقع هدف في كل شوط، ليرفع بلنسية فريق المدرب مارسيلينو رصيده إلى 52 نقطة متجاوزا أشبيلية، غريم بيتيس التقليدي، في الترتيب.

ويحتل خيتافي، الذي فاز 3-صفر على أشبيلية المركز الرابع حاليا برصيد 54 نقطة.

واستحق بلنسية، الذي خسر مرة واحدة في آخر 22 مباراة بجميع المسابقات، وبلغ قبل نهائي الدوري الأوروبي وكأس ملك إسبانيا، الانتصار رغم أنه أنهى اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد رودريجو.

وتسبب بلنسية في العديد من المتاعب لمستضيفه طيلة الشوط الأول الممتع الذي تقاسم فيه الفريقان الفرص، حتى هدف جيديس الرائع الذي افتتح التسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبدت الخطورة قليلة عندما تلقى جيديس الكرة خارج منطقة الجزاء مباشرة، لكن اللاعب البرتغالي تجاوز مارك بارترا وأطلق تسديدة منخفضة سكنت الزاوية اليمنى السفلى لمرمى الحارس باو لوبيز.

وبعد ثلاث دقائق من استئناف اللعب، سجل جيديس هدفا مماثلا بعد فشل بيتيس في إبعاد ركلة ركنية.

وقلص جيوفاني لو سيلسو الفارق من ركلة جزاء قبل 13 دقيقة على النهاية، ليمهد الطريق أمام نهاية مثيرة للمباراة شهدت طرد رودريجو لحصوله على الإنذار الثاني، بينما تصدى الحارس لوبيز لمحاولة كيفن جاميرو، مهاجم بلنسية، من هجمة مرتدة.

وفي نهاية المطاف فشل بيتيس، الذي أبدت جماهيره عدم رضاها عن المدرب كيكي سيتين، في إدراك التعادل. وبقي الفريق الأندلسي في المركز التاسع برصيد 43 نقطة.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + ستة =

إغلاق