الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

بلنسية إلى دوري الأبطال وخيتافي للدوري الأوروبي

تأهل بلنسية إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للعام الثاني على التوالي بفوزه 2-صفر على مستضيفه ريال بلد الوليد اليوم السبت ليقتنص المركز الرابع في الدوري الإسباني على حساب خيتافي الذي تعادل 2-2 مع ضيفه فياريال.

وكان فريق المدرب مارسيلينو بحاجة للفوز لضمان إنهاء الموسم في المركز الرابع.

اقرأ أيضا:

لكن جاءت الفرصة الخطيرة الأولى عبر أصحاب الأرض بعدما رد القائم محاولة لريال بلد الوليد لكن بلنسية افتتح التسجيل في الدقيقة 36 عبر تسديدة منخفضة من كارلوس سولير أنهت هجمة مرتدة للضيوف في الشباك.

وأضاف الدولي الإسباني رودريجو، الذي لعب دورا مهما في الهدف الأول، الهدف الثاني بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 52 بعدما استخلص لاعب الوسط داني باريخو الكرة من أحد مدافعي ريال بلد الوليد في عمق دفاعات الفريق ومرر إلى رودريجو ليضع الكرة في الشباك بسهولة.

وأنهى بلنسية الموسم برصيد 61 نقطة ليقتنص المركز الرابع للموسم الثاني على التوالي بينما جاء خيتافي في المركز الخامس متأخرا بفارق نقطتين (59 نقطة) وتأهل للدوري الأوروبي.

وسيخوض بلنسية نهائي كأس ملك إسبانيا الأسبوع المقبل امام برشلونة حيث يتطلع الفريق للتألق مجددا وإنهاء الموسم الصعب بشكل رائع.

وكان بلنسية يقبع في المركز 12 في ترتيب الدوري في ديسمبر/كانون الأول الماضي وجماهيره كانت تطالب بالإطاحة بمارسيلينو.

وقال القائد باريخو “كان عاما صعبا للغاية شهد العديد من المباريات الصعبة.

“بدايتنا للموسم لم تكن جيدة لكن بالعمل الجاد نجحنا في تعديل الأوضاع. حققنا هدفنا الأول والآن أمامنا نهائي اخر يوم السبت المقبل”.

وقال ماتيو ألاماني مدير عام بلنسية “النادي أظهر ثقة وصبر كبيرين. دائما كنا نثق في أن الفريق يتم إدارته بشكل جيد حتى مع التراجع لكن احتفظنا بهدوئنا وحققنا ما توقعناه في النصف الثاني من الموسم”.

وكان خيتافي بحاجة لنتيجة أفضل من بلنسية للتأهل لدوري الأبطال لأول مرة في تاريخه رغم تقدمه مبكرا عبر فرانسيسكو بورتيو لكن فيسنتي ايبورا تعادل قبل نهاية الشوط الأول.

واستعاد خيتافي التقدم عبر نيمانيا ماكسيموفيتش لكن جيرار مورينو أدرك التعادل قبل ثلاث دقائق من النهاية إثر خطأ فادح من الحارس ديفيد سوريا.

ورغم فقد المركز الرابع إلا أن خيتافي حقق أفضل إجمالي نقاط في دوري الأضواء في تاريخه ورفع لاعبوه المدرب خوسيه بوردالاس على أعناقهم عقب المباراة.

تأهل إشبيلية وإسبانيول للدوري الأوروبي

وصعد اشبيلية أيضا إلى الدوري الأوروبي باحتلاله المركز السادس برصيد 59 نقطة بعد فوزه على ضيفه أتليتيك بيلباو 2-صفر ما يعني تأهل إسبانيول أيضا للبطولة ذاتها باحتلاله المركز السابع على حساب الفريق القادم من إقليم الباسك.

وكان بيلباو بحاجة للتعادل على الأقل لاحتلال المركز السابع لكن جماهير إسبانيول اجتاحت الملعب عقب المباراة للاحتفال بعودة الفريق إلى البطولات الأوروبية لأول مرة منذ 12 عاما.

وقال روبي مدرب إسبانيول “من المستحيل نسيان هذه اللحظة. لم يسبق لي البكاء منذ فترة طويلة لكن فعلت ذلك اليوم وكذلك اللاعبين الكبار. غمرت الدموع غرفة الملابس”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 8 =

إغلاق