دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

بلايزرز يلحق الهزيمة الثانية بالبطل ليكرز وفوز مؤلم لجريزليز

ألحق بورتلاند ترايل بلايزرز بمضيفه لوس أنجليس ليكرز، حامل اللقب، الهزيمة الثانية في أربع مباريات خاضها حتى الآن في الموسم الجديد من دوري السلة الأميركي.

وفاز بلايزرز على ليكرز 115-107، فيما حقق ممفيس جريزليز فوزه الأول على حساب بروكلين نتس، لكنه خسر جهود نجمه الشاب جا مورانت.

ورغم جهود “الملك” ليبرون جيمس الذي سجل 29 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، والألماني دينيس شرودر الذي ساهم بـ24 نقطة، تلقى ليكرز هزيمة ثانية على ملعبه “ستايبلس سنتر”.

جا مورانت
جا مورانت

وعكرت إصابة النجم الواعد جا مورانت فوز ممفيس جريزليز على مضيفه بروكلين نتس 116-111 بعد التمديد.

وبعد أن بدأ الموسم بهزيمتين على التوالي، خسر غريزليز الآن جهود أفضل لاعب “مبتدىء” للموسم المنصرم بعد تعرضه لالتواء في الكاحل في أواخر الربع الثاني، ما اضطره للخروج من الملعب على الكرسي المتحرك.

ورغم الأوجاع، عاد موارنت الذي سجل ما معدله 36 نقطة في المباراتين الأوليين، الى مقاعد البدلاء من أجل مساندة زملائه الذين أفادوا على أكمل وجه من الغيابات في صفوف بروكلين لكي يمنحوا فريقهم فوزه الأول للموسم بفضل سلة لبراندون كلارك قبل 41 ثانية على نهاية الشوط الإضافي، قبل أن يحسم الضيوف اللقاء نهائيا برمية حرة.

وفي المباريات الأخرى، قاد الصربي نيكولا يوكيتش دنفر ناجتس للفوز على ضيفه هيوستن روكتس 124-111 بعدما حقق الـ”تريبل دابل” الـ42 في مسيرته بتسجيله 19 نقطة مع 18 تمريرة حاسمة و12 متابعة، مانحا فريقه انتصاره الأول للموسم على حساب جيمس هاردن (34 نقطة) ورفاقه الذين تلقوا هزيمة ثانية تواليا في مستهل الموسم، متأثرين بغياب جون وول وديماركوس كازنس وإيريك جوردون ومايسون جونز بسبب بروتوكولات فيروس كورونا.

وحقق أتلانتا هوكس فوزه الثالث تواليا في مستهل مشواره بتغلبه على ضيفه ديترويت بيستونز 128-120 بفضل جهود تراي يونج (29 نقطة)، فيما حقق يوتا جاز فوزه الثاني خارج قواعده مقابل هزيمة تعرض لها في ملعبه، وجاء على حساب أوكلاهوما سيتي ثاندر 110-109 بفضل سلة لدونوفان ميتشل في آخر 7 ثوان من اللقاء، ما سمح لفريقه في أن ينهي سلسلة من 17 هزيمة متتالية في ملعب مضيفه خلال الموسم المنتظم.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى