الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

بـ753 تمريرة.. جوارديولا: بالتمريرات فقط يمكن التفوق على يونايتد

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن فريقه كان قادرًا على السيطرة على منافسه مانشستر يونايتد خلال الفوز 2-0 في أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي، اليوم السبت، ببساطة عن طريق حرمانه من الكرة عبر التمرير المتواصل.

وهيمن سيتي على المباراة من البداية للنهاية في أولد ترافورد، وأحرز المدافع إيريك بايي هدفا مبكرا بالخطأ في مرماه، وأضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول ليمنح فريق جوارديولا أول انتصار على منافسه المحلي في آخر خمس مباريات بالدوري.

والنتيجة لم تكن انعكاسا حقيقا لقوة سيتي، حيث أكمل الفريق الزائر 753 تمريرة في المباراة، أكثر من أي فريق آخر في الدوري أمام يونايتد منذ موسم 2003-2004، عندما بدأت إحصاءات أوبتا في حصد التمريرات.

وأضاف المدرب الإسباني “اللاعبون يستحقون إشادتي وإعجابي. لقد قدمنا مباراة جيدة حقا من البداية للنهاية. أفضل طريقة للتفوق على يونايتد في أولد ترافورد هو الاحتفاظ بالكرة والتمرير ثم التمرير ثم التمرير. أنهم يملكون بعض اللاعبين المذهلين مثل كريستيانو وراشفورد، والطريقة الوحيدة لإيقافهم هو المزيد من التمريرات. ستسنح لنا الكثير من الفرص بهذه الطريقة، لكن هذه الفرص ستكون أكثر خطورة وهذا يجعلنا نفوز بالمباريات. لعبنا بطريقتنا. لاعبو الوسط كانوا مذهلين. رودري قام بعمل ممتاز وكيفن (دي بروين) عاد اليوم إلى مستواه. الاحتفاظ بالكرة مثلما نفعل هو الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تتحكم من خلالها في المباراة”.

ورفض جوارديولا الإفراط في انتقاد يونايتد الذي خسر الآن ثلاث من اخر أربع مباريات على أرضه في الدوري. وقال “لا يمكنني أبدا تحليل أو الحكم على منافس. كانت المباريات متشابهة تماما في المواسم السابقة التي فازوا فيها علينا. لقد انتظروا أن نرتكب خطأ واحدا ليعاقبونا عبر الهجمات المرتدة. لم يسيطروا أبدا على المباريات. اليوم كنا استثنائيين”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى