الدوري المصريعربيةكرة قدم

بعد لعنة السنغال.. زيزو يفقد رقما قياسيا في الدوري المصري

أهدر أحمد السيد زيزو لاعب الزمالك أول ركله جزاء له مع الفريق الأبيض، بعد نجح في تسجيل 13 ركلة جزاء متتالية في بطولة الدوري المصري، ليصبح أحد أبرز لاعبي العالم في تسديد ركلات الجزاء خلال الفترة الأخيرة.

وأضاع أحمد زيزو فرصة التقدم لفريقه على حساب مصر المقاصة في المباراة التي أقيمت بينهما في ستاد الكلية الحربية، أمس السبت، ضمن موجهات الجولة الـ13 لبطولة الدوري، بعدما أضاع ركلة الجزاء في الدقيقة 7 من عمر المباراة.

وأسهم زيزو في قيادة الزمالك ومنتخب مصر في كثير من المباريات بفضل تسديداته الناجحة في ركلات الجزاء التي وضعته في قمة هدافي الدوري الممتاز في الموسم الجاري، برصيد 8 أهداف، منها 7 من ركلات جزاء.

تألق محلي لزيزو

وسجل زيزو أول ركلة جزاء بتاريخ 26 مايو 2019 وتعتبر الأغلى، لتتويج القلعة البيضاء بلقب الكونفدرالية الإفريقية.

كما أحرز جناح الزمالك في الموسم الماضي، 6 ركلات جزاء في مرمى أندية الاتحاد السكندري، والبنك الأهلي، والمصري البورسعيدي، وأسوان، ومصر المقاصة، وغزل المحلة.

وسجل زيزو 4 ركلات جزاء مع منتخب مصر، من بينهم 3 ركلات في بطولة أمم إفريقيا، الأخيرة، أمام كوت ديفوار والكاميرون والسنغال.

لعنة السنغال

وأخفق أحمد سيد زيزو في تسديد ركلتي جزاء على التوالي، حيث أهدر جناح الزمالك الدولي أولى ركلات الترجيح في مباراة منتخب مصر أمام السنغال المؤهلة لنهائيات كأس العالم، والتي فقد الفراعنة بسببها بطاقة العبور للمونديال، وبعدها أخفق للمرة الأولى على المستوى المحلي بإضاعة ركلة جزاء أمام مصر المقاصة في بطولة الدوري، أمس السبت.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى