سباق سيارات

بعد خروجه خالي الوفاض من البحرين.. رينو يركز على الكفاءة

قال سيريل ابيتيبول، مدير فريق رينو، إن فريقه يجب ان يركز بشكل أكبر على زيادة مستوى الكفاءة الخاصة بالسيارة، عقب خروجه من سباق جائزة البحرين الكبرى خالي الوفاض، بعد انسحاب السيارتين قبل النهاية من ثاني سباق لبطولة العالم لفورمولا 1 هذا الموسم.

وكان نيكو هولكنبرج ودانييل ريتشياردو في المراكز التي تمنح أصحابها نقاطا؛ عندما توقفت السيارتان قبل ثلاث لفات على النهاية.

وقال السائق الألماني إنه افتقد طاقة المحرك فجأة، بينما ألقى ريتشياردو، الوافد الجديد من رد بول، باللائمة على نظام استعادة الطاقة الحركية في السيارة.

واضاف ابيتيبول: “كانت بداية سيئة للغاية لموسمنا على صعيد السباقات. بشكل مشابه لما حدث في ملبورن، فإن التجارب التأهيلية في البحرين كانت في مواجهة خطر كبير بسبب مشكلات بسيطة في المسائل الكهربائية، وهو ما طال السيارتين.

“هذه المشكلات محبطة بشكل كبير وغير مقبولة مع إظهار كلا السيارتين الكثير من القدرة على المنافسة خلال لفة واحدة، وخلال انطلاقات السباق.. يجب أن نتفاعل ونحول تركيزنا إلى الكفاءة”.

لويس هاميلتون (يمين) سائق مرسيدس والأسترالي دانييل ريكياردو (يسار) من رينو خلال سباق جائزة البحرين الكبرى فورمولا 1 لعام 2019 - 31 مارس 2019
لويس هاميلتون (يمين) سائق مرسيدس والأسترالي دانييل ريكياردو (يسار) من رينو خلال سباق جائزة البحرين الكبرى فورمولا 1 لعام 2019 – 31 مارس 2019

ولم يسجل ريتشياردو، الفائز بسباقين العام الماضي، أية نقطة مع فريقه الجديد، عقب انسحابه من سباق جائزة أستراليا الكبرى الذي جرى على أرض بلاده.

واستدعاه المشرفون عن سباق البحرين، عقب نهايته، بسبب فشله في استبدال مقود السيارة بعد بداية مشاركته في السباق، لكنه أقنعهم بأنه تصرف على هذا النحو لأسباب تتعلق بالسلامة.

وقال إن الإشارات التحذيرية أوضحت أن السيارة لم تكن آمنة على صعيد الكهرباء.

وقال “شاهدت ضوءا أحمر يومض، لذا فإنني لم أقدم على أية مخاطرة. لم أشعر حقا بوجود الكهرباء في السيارة اليوم”.

وانطلق هولكنبرج، صاحب المركز السابع في سباق أستراليا، من المركز 17 عقب معاناته “من مشكلتين مع السيارة” في لحظة حرجة.

لتفاصيل سباق جائزة البحرين الكبرى:

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 6 =

إغلاق