الدوري الجزائريعربيةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

بعد تصريحات رضا عبدالعال.. بلماضي: سئمنا من قصة التتويج

رفض جمال بلماضي مدرب الجزائر اعتبار فريقه المرشح الأبرز لإحراز لقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم مع استعداده لمواجهة ساحل العاج في دور الثمانية بالسويس غدا الخميس.

ويقدم المنتخب الجزائري، الذي يسعى لإحراز اللقب للمرة الثانية بعد تتويجه على أرضه عام 1990، عروضا قوية في كأس الأمم وفاز بأربع مباريات متتالية بدون أن يستقبل أي هدف في طريقه إلى دور الثمانية.

وأبلغ بلماضي الصحفيين اليوم الأربعاء “سئمنا من قصة المنتخب المرشح، نحن في الحقيقة لا نركز إطلاقا على هذه النقطة، لقد أصبحت لديكم مشكلة بالحديث كثيرا عن المرشح للتتويج”.

وأضاف “منتخب ساحل العاج قوي ويضم لاعبين سبق لهم الفوز باللقب، ومهمتنا لن تكون سهلة أمامه، فهو من بين الفرق المرشحة للفوز وله تاريخ كبير في هذه البطولة كما أن تشكيلته تتضمن لاعبين سبق لهم إحراز هذا اللقب”.

ولا يفكر بلماضي كثيرا في مواصلة الحفاظ على شباك نظيفة، وقال إن أهم شيء هو تسجيل أهداف أكثر من المنافس.

اقرأ أيضا:

وتابع “من الجيد أننا لم نتلق أهدافا حتى الآن، وعلينا العمل على المحافظة على هذا المكسب، لكن إذا تلقينا أهدافا فلا مشكلة في ذلك، فالمهم أن نسجل أكثر من المنافس”.

وقال لاعب الوسط هشام بوداوي إن منتخب الجزائر يسعى للوصول إلى أبعد نقطة في البطولة.

وأبلغ الصحفيين “نحن هنا من أجل الذهاب بعيدا في هذه البطولة، ولم لا لنصل للنهائي ونحرز اللقب.

“الآن تنتظرنا مباراة صعبة أمام ساحل العاج وسنفعل كل ما في وسعنا للفوز بها”.

وأضاف لاعب بارادو، وهو اللاعب المحلي الوحيد في تشكيلة الجزائر “أنا سعيد بوجودي مع المنتخب. في 2015 كنت أشاهد الفريق في التلفزيون وهذه المرة أنا موجود معه.

“كل اللاعبين سهلوا لي الأمر وأشعر بارتياح كبير منذ أول يوم لي في الفريق. وجودي في كأس الأمم يحفزني وأتمنى إحراز اللقب والمشاركة في كأس العالم المقبلة”.

وإذا نجحت الجزائر في تجاوز ساحل العاج في المباراة التي تقام في مدينة السويس الساحلية، ستكون نيجيريا أو جنوب أفريقيا في انتظارها بالدور قبل النهائي.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق