دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

بعد الدوري والكأس.. بايرن ميونخ يضع عينه على لقب دوري الأبطال

قال هانزي فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم إن لقب دوري أبطال أوروبا هو الهدف المقبل لفريقه، وذلك بعد أن توج بايرن هذا الموسم بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا.

وأضاف فليك اليوم الاثنين :”أتطلع بالفعل، بعد فترة الأجازة، إلى إعداد الفريق للهدف المقبل، وهو بالطبع يتمثل في دوري أبطال أوروبا.”

وتستأنف منافسات دوري أبطال أوروبا في آب/أغسطس المقبل بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتحسم منافسات دوري الأبطال عبر بطولة مصغرة تحسم أدوار الثمانية وقبل النهائي والنهائي، تقام في العاصمة البرتغالية لشبونة، وستقام الأدوار بنظام مباراة واحدة.

وقال فليك :”نعرف أن مثل هذه المواجهات التي تحسم بمباراة واحدة، ليست بسيطة. حيث يفترض بك أن تكون مستعدا لأقصى درجة.”

ويقام نهائي دوري الأبطال في 23 آب/أغسطس، ومن المفترض أن يخوض بايرن ميونخ أولا مباراة إياب دور الستة عشر أمام تشيلسي الإنجليزي، علما بأن بايرن كان قد فاز ذهابا 3 / صفر في لندن.

وبعد الانتهاء من عمل يتعلق بالأمور التجارية اليوم الاثنين، يحصل لاعبو بايرن ميونخ على فترة راحة لمدة 13 يوما قبل بدء الاستعدادات لدوري الأبطال.

وقال فليك الذي قاد الفريق لتحقيق 11 انتصارا متتاليا منذ استئناف منافسات الدوري والكأس في ألمانيا في منتصف أيار/مايو :”اللاعبون سيكون لديهم الوقت الآن لالتقاط الأنفاس والتعافي الذهني وتجديد الطاقة.”

ويشكل المدافع الألماني نيكلاس زوله الاستثناء الوحيد من لاعبي بايرن، حيث سيواصل العمل خلال الأيام المقبلة سعيا لاستعادة لياقته بعد الإصابة في الرباط الصليبي.

وقال فليك إن نيكلاس زوله لن يحصل على راحة، مضيفا :”هو نفسه أبدى رغبته في التدرب، ورأيت أن هذا أمر جيد. هو يسعى إلى شيء ما.”

وكان زوله صاحب الـ 24 عاما قد عاد إلى تشكيلة الفريق للمباريات للمرة الأولى منذ تعرضه للإصابة في تشرين أول/أكتوبر، عبر المباراة التي فاز فيها بايرن على باير ليفركوزن 4 / 2 أمس الأول السبت في نهائي كأس ألمانيا، لكنه لم يشارك.

ويشهد بايرن ميونخ خلال أسبوعين، انضمام ليروي ساني القادم من مانشستر سيتي الإنجليزي وحارس المرمى ألكسندر نويبل القادم من شالكه وتانجوي نيانزو كواسي القادم من باريس سان جيرمان الفرنسي، علما بأن أيا منهم لن يتمكن من المشاركة مع بايرن في دوري الأبطال هذا الموسم.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق