الدوري المصريتحليلات 195Sportsعربيةكرة قدم

ليلة ساخنة في الزمالك.. ماذا يحدث في القلعة البيضاء؟

أهدر الزمالك نقطتين ثمينتين فى الصراع على لقب الدوري المصري لكرة القدم، بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه الانتاج الحربى 1-1، أمس (الخميس)، على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، في مباراة مؤجلة من المرحلة 31.

وتقدم الزمالك عن طريق المغربي خالد بوطيب (46)، وأدرك الانتاج الحربي التعادل عبر معاذ الحناوي (54 من ركلة جزاء).

واكتفى الزمالك بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 67 نقطة من 30 مباراة في المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن الاهلي المتصدر الذي خاض 32 مباراة، في حين ضمن الانتاج الحربي البقاء بعدما رفع رصيده الى 38 نقطة في المركز الحادي عشر.

لقطة من مباراة الزمالك والإنتاج 1-1
لقطة من مباراة الزمالك والإنتاج 1-1

إقالة جروس وخالد جلال بديلا

وعقب المباراة، أعلن رئيس الزمالك مرتضى منصور عدم تجديد عقد مدرب فريقه السويسري كريستيان جروس والذي ينتهي الجمعة مع إقالة الجهاز المعاون له.

وعين مرتضى منصور خالد جلال مديرا فنيا للفريق اعتبارا من مباراته المقبلة ضد حرس الحدود المقررة الإثنين المقبل والمؤجلة من المرحلة 30 مع منحه صلاحيات اختيار الجهاز المعاون.

ماذا يحدث في الزمالك؟

جاء قرار منصور بعد 4 أيام على قيادة جروس للزمالك نحو التتويج بكأس الاتحاد الإفريقي على حساب نهضة بركان المغربي.

ولم تكن العلاقة بين منصور وجروس جيدة خصوصا في الفترة الأخيرة بسبب تدخل الأول في اختصاصات المدرب وانتقاده الشديد له.

وقال رئيس الزمالك إن فريقه لن يخوض مباراة حرس الحدود إلا بعد أن يلعب الأهلي مباراته مع المقاولون العرب، والمؤجلة من الأسبوع 33 لبطولة الدوري المصري.

وكشفت مصادر مطلعة أن ‏”رئيس نادي الزمالك انفعل على المدرب كريستيان جروس بعد نهاية الشوط الأول، ونزل إلى غرفة خلع الملابس بين الشوطين، وطالب اللاعبين بتجاهل تعليمات المدرب، قائلا: “هو كده كده ماشي”. كما طلب من أيمن حفني، لاعب وسط الفريق، والذي سبق أن طالب جروس برحيله، الاستعداد للنزول فى الشوط الثاني من المباراة.

صورة منتشرة على مواقع التواصل ترصد لحظة رحيل جروس
صورة منتشرة على مواقع التواصل ترصد لحظة رحيل جروس

وأوضحت المصادر أن رئيس نادي الزمالك طالب المدرب بعدم دخول غرفة الملابس عقب المباراة، والرحيل إلى مطار القاهرة مباشرة.

هجوم إعلامي على جروس

كما شن مرتضى منصور هجوما إعلاميا على المدير الفني للفريق كريستيان جروس، بعد التعادل بين الزمالك والإنتاج.

وقال رئيس الزمالك، في تصريحات متلفزة: “جروس مدرب فاشل وظالم”.. مستطردا: “من طالب ببقاء جروس بعد التتويج الكونفدرالية ما موقفه الآن بعد ما حدث في مباراة الإنتاج الحربي”.

العِند يولد الكفر

وأضاف مرتضى منصور: “هناك 3 لاعبين علاقتهم انتهت بالزمالك نهائيًا، وسيتم إبلاغهم بذلك (…) كان هناك قرار بصرف 8 ملايين جنيه للاعبين بعد التتويج بالكونفدرالية، لكن تم إلغائها وأبلغت اللاعبين بذلك”.

وحول موقفه من جروس أوضح: “جروس عِنَدي، والعند يولد الكفر (…) أمير مرتضى وصل لمرحلة أنه عاوز يطفش من النادي بسبب جروس وعناده”.

وواصل: “ما ذنب أيمن حفني لا يشركه طوال الموسم لأنه لا يحبه؟ (…) هل محمد إبراهيم ديفندر من الأساس ولماذا لا يتم إشراك محمد حسن بدلًا منه؟”.

وبين: “جروس رفض التعاقد مع فرجاني ساسي لاعب الوسط بداية الموسم الجاري”. مشددا: “والله هناخد الدوري باللاعبين الرجالة الموجودين في الفريق”.

فرجاني ساسي يحتفل بالهدف الثالث مع لاعبي الزمالك في مباراة الزمالك ضد جورماهيا بكأس الكونفدرالية 10 مارس 2019 - مرحلة المجموعات
فرجاني ساسي يحتفل بالهدف الثالث مع لاعبي الزمالك في مباراة الزمالك ضد جورماهيا بكأس الكونفدرالية 10 مارس 2019 – مرحلة المجموعات

وأشار إلى أن التجديد لجروس كان سيكلف النادي 24 مليون جنيه، وهو مبلغ الأجدى توفيره.

واختتم مرتضى منصور تصريحاته موجها حديثه لمحمود الخطيب، عبر التلفزيون، قائلا: “بقول للخطيب (لو راجل) أعلن انسحابكم ومتعملش زي الفتوات بتوع زمان”.

ويتبقى للزمالك أربع مباريات قبل نهاية المسابقة، حيث سيواجه أندية الإسماعيلي وحرس الحدود والجونة والأهلي.

اقرا أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

إغلاق