دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

بعد أحداث النجم.. الأهلي يطالب كاف بالعدالة التحكيمية

أكد النادي الأهلي على إيمانه الكامل بضرورة العمل الجماعي لإظهار مسابقات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في أفضل مستوياتها، وتطبيق مبدأ اللعب النظيف.

وذكر الأهلي في خطاب رسمي أرسله للكاف، اليوم الثلاثاء، أن الحكم البتسواني جوشوا بوندو، الذي أدار مباراة الفريق مع النجم الساحلي التونسي بملعب رادس يوم 29 نوفمبر الماضي، في الجولة الأولي من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، ارتكب أخطاء تخالف نص قانون اللعبة، في مباراة النجم الساحلي، وهي نفس الأخطاء تقريبا التي ارتكبها هذا الحكم في لقاء النجم الساحلي مع نادي الرجاء المغربي عام 2015، عندما طرد أحد لاعبي الرجاء بعد مرور 15 دقيقة فقط من بداية اللقاء، بدون أي مخالفة، وفي كلتا المباراتين كانت النتيجة فوز صاحب الأرض النجم الساحلي.

وأرسلت إدارة النادي الأهلي، اليوم، ردا للاتحاد الأفريقي على طلب الأخير للحالات التحكيمية التي أخطأ فيها الحكم البتسواني جوشوا بوندو في مباراته أمام النجم الساحلي يوم 29 من الشهر الماضي.

وأضاف الأهلي، حسب بيان رسمي نشره علي موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء، أن الحكم لم يحتسب ضربة جزاء لفريقه بعد أن استخدم اللاعب رقم “6” من النجم الساحلي ذراعه الأيمن في لمس الكرة داخل منطقة الجزاء.

وتضمنت المستندات أيضا ما يثبت إضاعة الوقت بطريقة متعمدة، تجاوزت ثماني دقائق ونصف الدقيقة، بالإضافة إلى عدم حماية لاعبي الأهلي وجهازهم الفني أثناء المباراة وبعدها.

وأكد الأهلي في رده على ضرورة تفعيل مبدأ المساواة بين جميع الأندية المتنافسة عند تعيينات الأطقم التحكيمية، حيث شهدت هذه التعيينات خلال الفترة الماضية بعض الدلالات السلبية، بسبب إسناد مباريات لبعض الأندية المصنفة على أرضها لحكام غير مصنفين، في المقابل عندما تخوض هذه الأندية مبارياتها خارج أرضها يتم إسناد لقاءاتها لحكام من التصنيف الأول.

وتمسك الأهلي بتطبيق قانون كرة القدم، وروحه، بما فيه من ثوابت متمثلة في معاقبة كل من يثبت تعمده مخالفة القانون، وإحالته للجان الانضباطية المختصة.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق