دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

بعثة صن داونز تصل القاهرة استعدادًا لمبارة العودة مع الأهلي

وصلت بعثة فريق صن داونز، الجنوب إفريقي، إلى القاهرة اليوم الثلاثاء، استعدادا لمواجهة الأهلي المصري في إياب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.

وفاز صن داونز في لقاء الذهاب، يوم السبت الماضي، بخمسة أهداف نظيفة، فيما وصف بنتيجة كارثية وتاريخة تعرض لها الأهلي.

ويستضيف ستاد برج العرب مباراة الإياب، مساء السبت المقبل، في حضور 30 ألف مشجع أهلاوي، حتى الآن، فيما يبذل مسؤولو الأهلي محاولات أخرى لزيادة العدد إلى 60 ألف متفرج.

وألقت الهزيمة الثقيلة بظلالها السوداء على جماهير القلعة الحمراء، وطالت تداعياته مسؤولي النادي، وفريق الكرة، والجهاز الفني والإداري لبطل أفريقيا 8 مرات.

وحدد مجلس إدارة النادى الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، 10 جنيهات سعرًا لتذكرة مباراة الأهلى وصن داونز، يوم السبت المقبل، فى إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ستاد برج العرب.

وجاء تخفيض سعر التذكرة تيسيراً على جماهير الأهلي ولإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد منهم لحجز التذاكر لمساندة الفريق ودعمه بالشكل المطلوب، في تلك المباراة المهمة.

وتقدم سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في الأهلي، وحسام عاشور وشريف إكرامي قائدا الفريق، واللاعبون، باعتذار رسمي لجمهور الفريق عقب الخسارة الكبيرة من صن داونز.

وقال بيان رسمي صادر عن الأهلي على لسان عبد الحفيظ: “نتقدم نيابة عن قطاع الكرة بالكامل باعتذار لكيان النادي ومسئوليه وجماهيره، ولكل من له صلة بالأهلي بعد الخسارة الأخيرة أمام صن داونز في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي”.

وأضاف عبد الحفيظ: “لم تكن الأزمة في خسارة المباراة، خاصة أن الخسارة واردة في كرة القدم، ولكن تبقى المشكلة فيما شعرنا به تجاه الكيان بعد هذه النتيجة”.

وأوضح “الأمر لم يكن سهلا، والحدث نفسه لم يكن عاديا على الإطلاق، ومن ثم كان حديث محمود الخطيب رئيس النادي مع خالد الدرندلي رئيس البعثة والجهاز الفني بقيادة مارتين لاسارتي واللاعبين قويا للغاية”.

وأكد “نقدر غضب وثورة الخطيب في جلسته معنا وغضب كل جماهير الأهلي، وما حدث في جلسته اليوم معنا كان أمر طبيعيا، خاصة أننا لا نمثل أنفسنا بل نمثل كيانا كبيرا، والأمر يرتبط بالحسابات التاريخية لقيمة وحجم وشعبية الأهلي”.

وكرر مارتين لاسارتي، المدير الفني للأهلي، اعتذاره لجمهور الفريق بعد الخسارة 5-0 من صن داونز.

وقال لاسارتي للموقع الرسمي للأهلي: “أعتبر نفسي المسئول عن النتيجة والهزيمة الكبيرة، وأسعى من اليوم لتغيير هذا الانكسار وتصحيح الوضع في أقرب وقت؛ لأن الأهلي يستحق”.

وأضاف “أعد بأن كل لاعب في الفريق ــ وأنا من قبلهم ــ سنقوم ببذل كل ما لدينا لتصحيح الصورة، وتعويض ما حدث من نتيجة قاسية في المباراة السابقة”.

وتحدث لاسارتي عن جلسة مع محمود الخطيب، رئيس النادي، مع اللاعبين والجهاز الفني اليوم قائلا: “رئيس النادي تعامل معنا بأخلاق الفرسان، وكقائد صاحب خبرات كبيرة، حيث قدم لنا ما نحتاج من دعم، وعبر في نفس الوقت عن كل الحزن الذي أصابه من النتيجة القاسية، وأن لديه ثقة كبيرة في اللاعبين وقتالهم داخل الملعب للخروج من هذه الصدمة سريعا”.

وأوضح أن “رئيس النادي يقدم الدعم للفريق من اليوم الأول الذي توليت مهمة التدريب فيه، وهذا الدعم لا يتوقف عند تنفيذ طلباتي الفنية، وإنما يتخطى ذلك إلى دعم للبنية الخاصة بفريق الكرة، وأيضا المعسكرات وغيرها من الأمور التي تؤدي إلى تطور سريع نتطلع له، أنا ــ وكل لاعب ــ مدينون بالشكر له”.

وأشار المدير الفني إلى واقعة اعتبرها الفارق الأهم في روح ومعنويات لاعبي الأهلي، بعد العودة للمران اليوم، وهي “وجود بعض المشجعين للنادي يهتفون باسم الأهلي في محيط الملعب مع بداية المران، ومثل هذه الهتافات هي كل ما يحتاجه اللاعبون للنهوض سريعا والتخلص من آثار الهزيمة والسير نحو طريق البطولات دائما.. دعم الجماهير الأهلاوية للفريق هو شيء فريد لا يمكن وصفه”.

وقال: “سأتحدث بمنتهى الشجاعة لجماهير الأهلي.. أطالبهم بأن يثقوا بنا؛ لأننا لن نخذلهم في أية خطوة مقبلة، وسنعمل بكل ما لدينا من جهد لتصحيح الصورة في أقرب وقت”.

وأتم لاسارتي أنه بدأ استعداداته اليوم لمباراة مصر المقاصة في الدوري لأهميتها، ووفقا لأولويات الفريق، وحينما ينتهي من اللقاء، سيقوم بالإعداد لمباراة صن داونز الجنوب إفريقي، مؤكدا أنها لن تكون سهلة، ولكنه يعد بتصحيح الصورة، وهذا هو التحدي الأكبر بالنسبة له وللاعبي الفريق.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + خمسة عشر =

إغلاق