الدوري الإماراتيعربيةكرة قدم

بطولة الإمارات: بوقرة مدربا لفريق الفجيرة وستريبل للجزيرة

يخوض مجيد بوقرة المدافع السابق للمنتخب الجزائري أول تجربة من نوعها كمدرب أول، بعدما أعلن نادي الفجيرة صاحب المركز الثاني عشر في الدوري الإماراتي لكرة القدم، اليوم الأحد، التعاقد معه.

ولم يعلن الفجيرة مدة العقد مع بوقرة الذي لا يملك الخبرة الكافية كمدرب، لكن عبد الله بن قانون، نائب رئيس النادي، أوضح أن “اختيار بوقرة جاء عن قناعة بالرغم من حداثة تجربته التدريبية، إلا أن معرفته الجيدة بالفريق بعد أن سبق له اللعب في صفوفه لموسمين متتاليين رجح كفته”.

وسبق لبوقرة (36 عاما)، الذي لعب للفجيرة بين 2014 و2016 ولمنتخب الجزائر في كأس العالم 2014 في البرازيل، أن شغل مهمة المدرب المساعد لمنتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية عام 2017 في الجابون، كما قاد فريق تحت 23 سنة في الدحيل القطري للقب الدوري لموسم 2018-2019.

وقال بوقرة، الذي لعب أيضا لرينجرز جلاسكو الاسكتلندي من 2008 حتى 2011 ولخويا من 2011 حتى 2016: “سعيد بالعودة مجددا للدوري الإماراتي ونادي الفجيرة كمدرب، بعد أن خضت تجربة مع نفس الفريق كلاعب”، مؤكدا: “سأعمل على بذل كل ما في وسعي لبناء فريق قوي قادر على المنافسة”.

من جهته، تعاقد الجزيرة خامس الدوري الإماراتي، مع المدرب الهولندي يورجن ستريبل، ليحل بديلا لمواطنه داميان هيرتوغ الذي فشل في قيادة فريقه لاحتلال مركز مؤهل لدوري أبطال آسيا.

ولم يذكر الجزيرة عبر حسابه في “تويتر” قيمة ومدة عقدة ستيبل صاحب 49 عاما والذي يدرب أنورثوسيس فاماغوستا القبرصي منذ أكتوبر 2018، كما سبق أن قاد هيرينفين وفيليم 2 تيلبورغ وهلموند سبورت في هولندا.

وسيكون هيرتوغ رابع مدرب هولندي يتولي تدريب الجزيرة منذ 2015 بعد مواطنيه هينك تين كات ومارسيل كايزر وهيرتوغ.

وقال عايض مبخوت المدير التنفيذي للنادي: “قررنا أن نستمر في الاعتماد على المدرسة الهولندية حرصا منا على توفير عنصر الاستقرار الفني للفريق، حيث أثبت الأسلوب الهولندي بأنه الأنسب للجزيرة”.

وتابع: “يتمتع يورغن ستريبل بكافة المؤهلات التي تجعله قادرا على قيادة الفريق فنيا في الفترة القادمة، ونحن واثقون في قدرته على مساعدة اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم”.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق