تنس

دومينيك تيم يقصي زفيريف ويبلغ أول نهائي في ملبورن

تأهل النمساوي دومينيك تيم إلى أول نهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وحرم الألماني الشاب الكسندر زفيريف من بلوغ أول نهائي في البطولات الكبرى، بفوزه عليه 3-6 و6-4 و7-6 (7-3) و7-6 (7-4) اليوم الجمعة في نصف النهائي.

وضرب تييم المصنف خامسا موعدًا في النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانيا عالميا وحامل لقب 16 دورة كبرى، والذي أقصى السويسري روجيه فيدرر الثالث من نصف النهائي أمس الخميس.

واصبح تييم أول نمساوي يبلغ نهائي ملبورن، محاولا إحراز أول لقب كبير بعد خسارته في نهائي رولان جاروس 2018 و2019 أمام الأسباني رافاييل نادال.

ويقدم اللاعب البالغ 26 عاما مستويات جميلة في ملبورن، وكان قد حقق في ربع النهائي فوزه الأول في البطولات الكبرى على نادال الأول عالميا في ست مباريات.

وقال تييم بعد فوزه: “المستوى يكون مرتفعًا في نصف النهائي. هناك الكثير من التفاصيل واللحظات الحاسمة. كان بمقدور كل لاعب التأهل إلى النهائي، وربما الخبرة لعبت دورها”.

في المقابل، توقف مشوار زفيريف، المصنف سابعا، عند عتبة أفضل نتيجة له في البطولات الكبرى. وكان لافتًا تبرعه بمبلغ 10 آلاف دولار أميركي عن كل فوز في ملبورن للتخفيف من حرائق الغابات الأسترالية، لكن وعده بالتبرع بجائزة 2,83 مليوني دولار أميركي حال إحرازه اللقب لن يتحقق بعد إقصائه من نصف النهائي.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة أحمد

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق