تنس

بطاقة “مجانية” لتييم إلى نصف نهائي دورة إنديان ويلز

حصل النمسوي دومينيك تييم، المصنف سابعا، على بطاقة مجانية إلى الدور نصف النهائي لدورة انديان ويلز، أولى دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، وذلك بعد انسحاب منافسه الفرنسي جايل مونفيس الثامن عشر بسبب إصابة في وتر أخيل كاحله الأيسر.

واتخذ مونفيس قرار الانسحاب من المباراة قبل وقت قليل من انطلاقها، بعدما عانى من انزعاج في كاحله خلال الأيام الماضية، وتلقى العلاج لكن الأوجاع ازدادت بعد مباراته في الدور الرابع، الأربعاء، ضد الألماني فيليب كولشرايبر.

وقال مونفيس أمس الخميس: “حاولت أن أركض بعض الشيء، لكني شعرت بعدم استطاعتي الدوس عليه (كاحله) بالشكل اللازم.. شعرت أنه ليس باستطاعتي أن أكون 100%. لدي هذه الأوجاع، واللعب ليس بالخيار الصحيح”.

وأفاد تييم من هذه الإصابة لكي يحجز مقعده في نصف نهائي هذه الدورة للمرة الأولى في مسيرته، علما بأنه وصل إلى ربع النهائي للمرة الثانية فقط بعد نسخة 2017.

وأشار النمسوي إلى أنه كان ينتظر في غرفة الملابس من أجل أن يعطى إشارة الدخول إلى الملعب، مضيفا “تفاجأت حقا. أتعاطف معه. نحن الاثنان نقدم مستوى جيدا هنا. يخوض موسما رائعا (15 فوزا و3 هزائم حتى الآن). كنت أتوقع مباراة صعبة للغاية لكن ممتعة في الوقت ذاته للجمهور. إنه أمر مؤسف”.

ويلتقي تييم في نصف النهائي الكندي ميلوش راونيتش، السابع، الذي وضع حدا لمغامرة الصربي ميومير كيتشمانوفيتش بالفوز عليه 6-3 و6-4.

ووصل كيتشمانوفيتش، المصنف 130 عالميا، إلى ربع النهائي بعد حصوله على فرصة ثانية في الدورة، كونه فشل في حجز بطاقته إلى الجدول النهائي بخسارة مباراته الأخيرة في التصفيات، بيد أنه أفاد من انسحاب الجنوب إفريقي كيفن أندرسون بسبب الإصابة في المرفق، لتوجه له الدعوة لتعويضه فأبلى البلاء الحسن، وبلغ ربع النهائي للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

وقبل مشاركته في دورة إنديان ويلز، فاز كيتشمانوفيتش (19 عاما) في مباراة واحدة فقط في مسيرته الاحترافية التي انطلقت هذا العام.

لكن مغامرة الصربي انتهت على يد راونيتش الذي كان يخوض ربع نهائي انديان ويلز للمرة الخامسة في خامس مشاركة له بها بعد 2014 و2015 و2016 و2018، وتبقى أفضل نتيجة له وصوله إلى المباراة النهائية لنسخة 2016 عندما خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ورغم خيبة الفشل في أن يصبح ثالث لاعب فقط يصل إلى نصف نهائي إحدى دورات الألف نقطة بعد أن خسر في التصفيات، لكنه حجز مقعده في القرعة الأساسية بسبب انسحاب أحد اللاعبين، بإمكان الصربي أن يكون سعيدا لأنه حصل على بطاقة دعوة إلى القرعة الأساسية لدورة الألف نقطة القادمة في ميامي.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق