الدوري الفرنسيعالميةكرة قدم

بريست يعمق جراح سانت إتيان وليون ورين يواصلان نزيف النقاط

عمق بريست جراح ضيفه سانت إتيان عندما ألحق به الخسارة الرابعة على التوالي، والثامنة في مبارياته التسع الأخيرة، بثلاثة أهداف لبول لاسن (20) وجايتان شاربونييه (38) وإيرفان كاردونا (43) مقابل هدفين للجابوني دينيس بوانجا (54 من ركلة جزاء) ولويس ديوني (69).

وارتقى بريست الى المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة مقابل 28 نقطة لسانت إتيان السادس عشر.

جاءت المباراة، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الفرنسي، وفي مباريات أخرى واصل ليون ورين نزيف النقاط، بسقوط الأول في فخ التعادل أمام ضيفه ستراسبورج 1-1، وخسارة الثانية أمام مضيفه رينس صفر-1.

ليون وستراسبورج
ليون وستراسبورج

وعلى ملعب “جروباما” في ليون، كان صاحب الأرض هو البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه برتران تراوري في الدقيقة 21، لكن ستراسبورج نجح في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين بواسطة العاجي كيفن زوهي.

وأنقذ القائم الأيمن ليون من هدفين في الدقائق الأخيرة من المباراة، برده تسديدتين لكيني لالا، إثر تمريرة من المدافع الصربي ستيفان متروفيتش (87)، ودميتري لينارد من زاوية صعبة اثر ركلة حرة مباشرة (90+3).

وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها ليون في تحقيق الفوز، حيث مني بخسارتين وسقط في فخ التعادل مثلها، فأهدر فرصة اللحاق بستراسبورج الى المركز السابع، مكتفيا بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 34 نقطة وتراجع إلى المركز الحادي عشر.

وقال مدربه رودي جاسيا: “هذا غير كافٍ، لا سيما على مستوى التنشيط الهجومي. خلقنا فرصا قليلة جدا وسددنا مرات قليلة على المرمى. رغم لعبنا على أرضنا لم نفرض سيطرتنا وعانينا بسبب الكثير من الأخطاء الفنية، يجب أن نكون أفضل من الناحية الفنية”.

وأضاف: “لا تزال حظوظنا قائمة حسابيا للمنافسة على مراكز دوري أبطال أوروبا، يجب ان نعود الى سكة الانتصارات واذا لم نفعل ذلك ستزداد مهمتنا تعقيدا. وإذا أصبح الأمر صعبا في أذهان اللاعبين، يتعين علينا تغيير ذلك”.

وفشل ليون في استغلال معنويات لاعبيه العالية عقب الفوز على مرسيليا 1-صفر، الأربعاء، وبلوغه الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا.

وجاء التعثر قبل 10 أيام على استضافته يوفنتوس الإيطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، تساوى ستراسبورج، الذي دخل المباراة منتشيا بانتصارين متتاليين على تولوز ورينس، نقاطا مع مونبلييه السادس، والذي خسر أمام موناكو صفر-1، الجمعة، في افتتاح المرحلة.

وفي مباراة أخرى، فشل رين للمباراة الثالثة على التوالي في معانقة سكة الانتصارات بخسارته أمام رينس بهدف وحيد سجله المالي البلال توريه في الدقيقة 72 من ركلة جزاء.

وهي الخسارة الثانية لرين في مبارياته الثلاث الاخيرة فتجمد رصيده عند 41 نقطة في المركز الثالث وبات مهددا بالتراجع إلى المركز الرابع في حال فوز ليل الرابع (40 نقطة) على ضيفه مرسيليا الثاني لاحقا في قمة وختام المرحلة.

في المقابل، صعد رينس الى المركز الثامن برصيد 36 نقطة.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق