تنس

بريتيني ينهي عودة موراي في بطولة كوينز للتنس

انتهت عودة آندي موراي للمنافسات على الملاعب العشبية سريعًا، وبطريقة حزينة، في بطولة كوينز للتنس، بعد هزيمة المصنف الأول على العالم السابق أمام الإيطالي ماتيو بريتيني 6-3 و6-3 اليوم الخميس.

ولم يستطع بطل ويمبلدون مرتين البالغ عمره 34 عاما، وكان يخوض أول منافسات له في الفردي على الملاعب العشبية في ثلاث سنوات، التعامل مع إيقاع بريتيني السريع ليخسر المباراة.

وفاز موراي على بنوا بير في مباراته الافتتاحية، يوم الثلاثاء، لكن بريتيني المصنف التاسع عالميا كان أكثر قوة.

وبفضل قوة إرساله الأول وضرباته الأمامية نجح بريتيني في تحقيق أول انتصار له خلال مسيرته على موراي.

موراي
موراي

وسيواجه بريتيني (25 عاما) دان إيفانز لاعب التنس الأول في بريطانيا في دور الثمانية بعد فوز إيفانز على الفرنسي أدريان مانارينو.

وحصل موراي، الفائز خمس مرات ببطولة كوينز الإعدادية، والذي يحتل المركز 124 حاليا في التصنيف بعد معاناته لفترة طويلة مع الإصابات، على بطاقة دعوة للمشاركة في ويمبلدون.

وباستثناء مشكلة بسيطة في أعلى الفخذ عبر موراي عن سعادته بحالته إجمالا بالنظر إلى أن هذه البطولة كانت الثالثة فقط في بطولات المحترفين التي يشارك فيها هذا العام.

وقال للصحفيين “بالطبع أحتاج للتحسن. حركتي كانت جيدة في المباراتين. لم أقدم أداء جيدا اليوم وأحتاج إلى التحسن في هذا الجانب. تأثرت اليوم بغيابي عن حساسية المباريات”.

وخسر الأسباني المخضرم فليسيانو لوبيز، الذي كان قد فاز بلقب الفردي في 2019 والزوجي مع موراي، 6-2 و6-3 أمام الكندي دينيس شابوفالوف.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى