تنس

بريتيني يضرب موعدًا مع ديميتروف في بطولة فيينا للتنس

كافح الإيطالي ماتيو بريتيني ليحول تأخره إلى فوز على البريطاني كايل إدموند بنتيجة 3-6 و6-3 و6-4، في الدور الأول لبطولة فيينا المفتوحة للتنس، ليتمسك بالأمل في التأهل للبطولة الختامية للموسم.

وسدد بريتيني المصنف الثالث بالبطولة عشر ضربات إرسال ساحقة، وأنقذ أربع من خمس نقاط لكسر الإرسال خلال المواجهة، كما اضطر اللاعب الإيطالي (23 عاما) لطلب مساعدة بعد التواء كاحله مبكرا في المباراة.

ورغم ذلك، وبعد أن أهدر إرسالا واحدا في المجموعة الأولى، كسر إرسال إدموند مرتين، ولم يواجه أي نقطة كسر للإرسال في المجموعة الفاصلة، ليضرب موعدا في الدور الثاني مع البلغاري جريجور ديميتروف.

وتأهل نوفاك ديوكوفيتش ورفاييل نادال ودانييل ميدفيديف ودومينيك تيم وستيفانوس تيتيباس بالفعل إلى البطولة الختامية في لندن، بينما يحتل الكسندر زفيريف وبريتيني حاليا آخر مركزين مؤهلين للنهائيات.

وأطاح ديميتروف، الذي حقق فوزه الـ 300 في بطولات اتحاد المحترفين، باللاعب الصاعد من التصفيات دامير جومهور 6-3 و7-5 وتوقع “مباراة كبيرة” في الدور المقبل بين اثنين خسرا في قبل نهائي أمريكا المفتوحة هذا العام.

وقال ديميتروف: “لعب بريتيني بشكل جيد، وأعتقد أن الأمور تصب في مصلحته الآن، لأنه خاض القليل من المباريات خلال العام”.

وأضاف: “سيستخدم ضرباته المفضلة، وسيحاول فرض أسلوبه، لكن في الوقت نفسه أعتقد أنني أكتسب ثقة أكبر في كل مباراة وهذا مهم لي”.

وتغلب الروسي كارين ختشانوف المصنف الثاني 6-4 و7-6 على البولندي هوبرت هوركاش، بينما تفوق الأرجنتيني دييجو شوارتزمان المصنف الخامس على الفرنسي بيير-أوج ايربير 6-4 و6-4.

وسيلعب دومينيك تيم المصنف الأول بالبطولة، اليوم الثلاثاء، مع الفرنسي جو-ويلفريد تسونجا غير المصنف.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق