دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

برشلونة يهدي دورتموند بطاقة العبور على حساب إنتر

قدم برشلونة الأسباني هدية ثمينة لبروسيا دورتموند الألماني، ووضعه في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بفوزه على مضيفه إنتر ميلان الإيطالي 2-1، ليل الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

واستفاد دورتموند من هدية برشلونة على أكمل وجه بفوزه على ضيفه سلافيا براج التشيكي 2-1، وحرم إنتر من بلوغ ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، بعد أن تقدم إلى المركز الثاني بعشر نقاط مقابل سبع لفريق المدرب أنتونيو كونتي، فيما أنهى برشلونة الذي كان ضامنا تأهله والصدارة، دور المجموعات بـ14 نقطة.

ويدين برشلونة بفوزه إلى الشاب أنسو فاتي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 87، بعد ثوان معدودة على دخوله أرضية الملعب، فيما كان فريقه السبّاق إلى التسجيل عبر الشاب الآخر كارليس بيريز (23) قبل أن يعادل البلجيكي روميلو لوكاكو (44).

انحصر اللعب في وسط الملعب في الخمس دقائق الأولى من اللقاء، خاصة وأن الفريقين فضلا عدم الاندفاع هجوميا مع بداية اللقاء، حتى لا تهتز الشباك مبكرا.

وبعد مرور تلك الفترة أصبح اللعب سجالا بين الفريقين بحثا عن تسجيل الأهداف.

وفي الدقيقة السابعة، ألغى الحكم هدفا سجله روميلو لوكاكو بداعي التسلل، حيث لُعبت الكرة خلف مدافعي برشلونة داخل منطقة الجزاء واستلمها لوكاكو وسدد كرة قوية إلى داخل المرمى، إلا أنه كان متسللا.

ورد برشلونة في الدقيقة التاسعة، عندما لعبت تمريرة أرضية طولية إلى كارليس بيريز داخل منطقة جزاء إنتر ميلان، من الناحية اليسرى، وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها سمير هاندانوفيتش.

وأهدر لوكاكو فرصة هدف مؤكد في الدقيقة العاشرة، عندما انطلق ماتياس فيتشينو بالكرة حتى وصل إلى حدود منطقة جزاء برشلونة، ومررها إلى لوكاكو داخل منطقة الجزاء، فراوغ لوكاكو قبل أن يسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بأحد مدافعي برشلونة وخرجت ركنية.

بعد هذه الهجمة، هدأ اللعب حتى جاءت الدقيقة 19، والتي كادت أن تشهد هدف التقدم لإنتر ميلان، عندما تباطأ صامويل أومتيتي في التعامل مع الكرة، ليقطعها لاوتارو مارتينينز الذي انطلق بها ومرر الكرة إلى لوكاكو، فمررها إلى كريستيانو بيراجي الذي قابلها بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، من الناحية اليسرى، لكن نوربيرتو نيتو تألق وتصدى للكرة.

وعلى عكس سير اللعب سجل برشلونة هدف التقدم في الدقيقة 24، عندما مرر جريزمان كرة في عمق منطقة جزاء إنتر ميلان لأرتورو فيدال، لكن الكرة اصطدمت بقدم دييجو جودين مدافع إنتر ميلان لتتهيأ أمام كارليس بيريز على حدود منطقة الست ياردات، فسدد كرة قوية عانقت الشباك.

ورغم وجود محاولات هجومية من الطرفين إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب، خاصة وأن كافة محاولات الفريقين باءت بالفشل قبل أن تشكل أي خطورة على المرميين.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 33 والتي كادت أن تشهد تسجيل برشلونة الهداف الثاني، عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء إنتر ميلان، لتصل إلى كليمونت لينجليه داخل منطقة الجزاء الذي سدد كرة أرضية قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس هاندانوفيتش.

ورد إنتر ميلان في الدقيقة 35 بكرة طولية استلمها لاوتارو مارتينيز على حدود منطقة جزاء برشلونة، وسدد كرة قوية حولها نيتو إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 37 كاد إنتر ميلان أن يسجل هدف التعادل، عندما مرر لوكاكو كرة عرضية من الجانب الأيسر، قابلها دانيلو دي أمبروزيو بضربة رأس، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس نيتو.

وفي الدقيقة 44 سجل روميلو لوكاكو هدف التعادل لإنتر ميلان، بعد كرة طولية استلمها مارتينيز على حدود منطقة الجزاء، حاول مدافعو برشلونة إبعادها ليقابلها لوكاكو بتسديدة أرضية قوية إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

وعلى عكس المتوقع جاءت بداية الشوط الثاني ضعيفة نسبيا، مقارنة بالشوط الأول، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الأولى من هذ الشوط.

وفي الدقيقة 58 سدد جريزمان كرة أرضية قوية من على حدود منطقة جزاء إنتر ميلان من الناحية اليسرى لكن هاندانوفيتش تألق وتصدى للكرة.

وأهدر لوكاكو فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 61 عندما لعبت كرة طولية تمكن لوكاكو من استلامها داخل المنطقة بعد تباطؤ أومتيتي في إبعادها ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها نيتو ببراعة.

وأضاع لوكاكو فرصة تسجيل الهدف الثاني لإنتر ميلان في الدقيقة 64، عندما مرر مارتينيز كرة بينية إلى لوكاكو الذي راوغ نيتو لكن الكرة طالت من أمامه وخرجت لركلة مرمى.

ورد برشلونة في الدقيقة 66 عندما سدد موسى واجي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لكن كرته علت العارضة.

وفي الدقيقة 68 سدد أرتورو فيدال كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس هاندانوفيتش.

وكاد إنتر ميلان أن يسجل الهدف الثاني في 72 عندما سدد لوكاكو كرة أرضية قوية من على حدود منطقة جزاء برشلونة من الناحية اليمنى لكن نيتو كان لها بالمرصاد.

وفي الدقيقة 73 ألغى الحكم هدفا لإنتر ميلان عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي برشلونة استلمها مارتينيز على صدره قبل أن يسدد كرة قوية إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.

واستمرت محاولات إنتر ميلان الهجومية لتسجيل هدف الفوز، وسط دفاع قوي من برشلونة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 80 ألغى الحكم هدفا آخر لفريق إنتر ميلان عندما سدد بوليتانو كرة قوية من الناحية اليمنى ولكن كرته اصطدمت باحد المدافعين، وتهيأت للوكاكو الذي مررها إلى مارتينيز فسددها إلى داخل المرمى، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل لوكاكو.

وفي الدقيقة 86 سجل أنسو فاتي الهدف الثاني لبرشلونة، عندما سدد كرة أرضية زاحفة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة على إنتر ميلان 2 -1.

وفي المباراة الثانية، سجل الإنجليزي جايدون سانشو (10) ويوليان براندت (61) هدفي دورتموند، وتوماش سوشيك (43) هدف سلافيا براج.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق