REGISTER AND RECEIVE 100$ BONUS RIGHT NOW!
الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

برشلونة يقدم قميصًا لمباراة “الكلاسيكو”.. وكومان: نبحث عن الكأس

طرح نادي برشلونة للبيع، اليوم الثلاثاء، نسخة خاصة من القميص الذي سيرتديه الفريق في مباراة “كلاسيكو الأرض” أمام غريمه التقليدي ريال مدريد على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في أبريل المقبل.

واعتمد برشلونة في قميصه على المزج بين اللون الأزرق التقليدي (البلاوجرانا) وبين الأشرطة الأربعة الحمراء والصفراء التي تميز علم إقليم كتالونيا.

وأسند برشلونة لنجمه السابق كارليس بويل حملة الترويج للقميص الجديد.

وقال بويول في مراسم تقديم القميص: “إذا كنتم تبحثون عن أسباب لتقديم كل شيء لمساندة النادي، في الأوقات الصعبة مثل هذه، فلا تبحثوا عنها في الخارج. هي بداخل كل منكم لهذا الكيان”.

وأثنى بويل على السمات التي تميز النادي الكتالوني وكل المنتمين له في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى قيم الكيان المنفتح في العالم الذي أصبح نقطة التقاء بين مختلف الناس والثقافات والبلدان دون أن يفقد هويته المرتبطة بكتالونيا.

ويعد بويل (42 عامً) أحد أساطير البرسا حيث خاض 593 مباراة في جميع البطولات بقميص برشلونة على مدار 14 موسمًا، وتوج معه بـ 16 لقبًا: 5 في الليجا، ولقب في كل كأس الملك، ولقب في كأس السوبر الأوروبي، و2 في مونديال الأندية، و4 في كأس السوبر الأسباني، و3 في دوري أبطال أوروبا.

كومان
كومان

كومان: نبحث عن الكأس

ومن جانبه؛ يعتقد مدرب برشلونة رونالد كومان أن الفوز بكأس ملك أسبانيا سيكون أسرع طريق لتحقيق لقب هذا الموسم، وقال إنه “سيدفع بتشكيلة قوية في مواجهة رايو فايكانو بدور الـ16 غداً الأربعاء، لضمان تقدم فريقه في المسابقة”.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في الدوري الإسباني متأخراً بعشر نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، لكنه يبقى الفريق الوحيد بين الثلاثة الأوائل الذي لا يزال ينافس في كأس ملك أسبانيا بعد خروج ريال مدريد أمام فريق من الدرجة الثالثة الأسبوع الماضي، ووداع أتلتيكو المسابقة في وقت سابق هذا الشهر.

وتفوق برشلونة على كورنيا 2-0 بعد وقت إضافي الأسبوع الماضي، وبعد الخسارة في نهائي كأس السوبر الأسبانية أمام أتلتيك بلباو تبدو كأس الملك أسرع وسيلة للفوز بلقب هذا الموسم.

ويلتقي العملاق الكتالوني مع باريس سان جيرمان في دور الستة عشر لدوري الأبطال.

وقال كومان: “نرغب في القتال للفوز بكل لقب، لكن يجب أن نتحلى بالواقعية بالنظر إلى أفضلية أتلتيكو في الدوري ومستوى لاعبيه. سيكون من الصعب الفوز بلقب الدوري. لكننا سنواصل القتال على لقب الدوري. كأس ملك أسبانيا تمنحنا وسيلة سريعة لحصد لقب، حيث نخوض مباريات أقل من الدوري وأتمنى أن يفوز فريقي بها”.

وحصل كومان على دفعة معنوية بعودة ليونيل ميسي بعد أن أنهى عقوبة إيقاف لمباراتين، لكن المدرب لم يكشف ما إذا كان قائد الفريق سيشارك في مباراة الكأس.

وقال: “شعر ميسي ببعض الاجهاد مؤخراً لكنه حصل على راحة ويبدو أنه استعاد نشاطه ولياقته مجدداً. إنه لاعب اعتاد على حصد الألقاب ويرغب في خوض كل مباراة لذا سأتحدث إليه غداً وبعدها سأختار التشكيلة”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى