الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

برشلونة يعزز صدارته للدوري الإسباني وأتليتكو يواصل مطاردته

عزز فريق برشلونة صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم بتغلبه على ضيفه رايو فاليكانو 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز أتلتيكو مدريد على ليجانيس 1 / صفر وتعادل ديبورتيفو ألافيس مع إيبار 1/1.

ملخص مباراة برشلونة ورايو فاليكانو

ملخص مباراة برشلونة ورايو فاليكانو : تقدم رايو فاليكانو بهدف سجله راؤول دي توماس في الدقيقة 24 وتعادل جيرارد بيكيه في الدقيقة 39 وأضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 51 من ركلة جزاء قبل أن يسجل لويس سواريز الهدف الثالث في الدقيقة 82.

ورفع برشلونة رصيده إلى 63 نقطة في صدارة الترتيب بفارق سبع نقاط أمام أتلتيكو مدريد، وتوقف رصيد رايو فاليكانو عند 23 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، بفارق الأهداف خلف فياريال.

يذكر أن هذا الفوز هو التاسع عشر لبرشلونة في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في ست مباريات، فيما تعد هذه الهزيمة هي السادسة عشر لرايو فاليكانو في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والتعادل في خمس.

ملخص مباراة برشلونة ورايو فاليكانو

وفي ملخص مباراة برشلونة ورايو فاليكانو؛ جاءت بداية الشوط الأول متوسطة المستوى من الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الأولى من المباراة والتي لم تهد أي هجمات خطيرة على المرميين.

وبمرور الوقت فرض فريق برشلونة سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى رايو فاليكانو من خلال تحركات ميسي وتمريراته الساحرة لزملائه.

في المقابل، تراجع لاعبو رايو فاليكانو لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة على المرمى في الدقيقة 18 عندما سدد لويس سواريز كرة قوية من على حدود منطقة جزاء رايو فاليكانو من الناحية اليسرى لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

وكاد برشلونة أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 23 عندما مرر أرتورو فيدال تمريرة بينية إلى ميسي داخل منطقة الجزاء حيث هيأ الكرة إلى فيليب كوتينيو المنطلق مخن الخلف ليسدد الكرة بقدمه اليسرى لكنها وصلت سهلة للحارس ستول ديميتريفسكي.

وعلى عكس سير اللعب ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 24 سجل رايو فاليكانو الهدف الأول عندما انطلق راؤول دي توما بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء برشلونة وسدد كرة أرضية قوية سكنت الزاوية اليسرى للحارس مارك أندريه تير شتيجن.

بعد الهدف كثف فريق برشلونة من هجماته في محاولة لتعديل النتيجة وتوالت هجماته على مرمى رايو فالكيانو لكن كافة محاولاته لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى بسبب تكتل لاعبي رايو فاليكانو أمام منطقة جزائهم، وهو ما أدى لانحصار اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 39 والتي شهدت تسجيل برشلونة هدف التعادل عندما نفذ ميسي ركلة حرة من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء لينقض عليها جيرارد بيكيه، قبل الحارس ديميتريفسكي، وقابلها بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

حاول برشلونة تسجيل هدف ثان قبل نهاية هذا الشوط لكنه فشل في ذلك بسبب التكتل الدفاعي لفريق رايو فاليكانو لتمر الدقائق المتبقية بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل 1/1.

ملخص مباراة برشلونة ورايو فاليكانو

وفي ملخص مباراة برشلونة ورايو فاليكانو الشوط الثاني ، أجرى برشلونة أول تبديلاته بإشراك عثمان ديمبلي بدلا من أثور ميلو لزيادة الفعالية الهجومية وبالفعل فرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى رايو فالكيانو الذي تراجع لوسط ملعبه.

وفي الدقيقة 50 احتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة بعدما قام جوردي امات بعرقلة نيلسون سيميدو داخل منطقة الجزاء ليسددها ميسي بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 51.

استمرت سيطرة برشلونة على مجريات اللعب في محاولة لتسجيل هدف ثالث يؤمن به النتيجة وسط حالة من الإرتباك وعدم التنظيم في صفوف فريق رايو فاليكانو.

ومع ذلك، انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 59 والتي كادت أن تشهد الهدف الثالث لبرشلونة عندما لعبت كرة خلف مدافعي رايو فاليكانو مررها فيليب كوتينيو لحظة سقوطه على أرض الملعب إلى ميسي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية وصلت سهلة للحارس ديميتريفسكي.

بعد تلك الهجمة استعاد فريق رايو فاليكانو توازنه خاصة بعد مشاركة خوسي أنخل بوزو في الدقيقة 64 بدلا من جوردي أمات، حيث بدأ الفريق في مبادلة برشلونة للهجمات لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 80 والتي شهدت إجراء برشلونة للتبديل الثاني بإشراك إيفان راكيتيش بدلا من كوتينيو.

وفي الدقيقة 82 سجل برشلونة الهدف الثالث عندما مرر ديمبلي الكرة لسواريز داخل منطقة الجزاء ليمررها مباشرة إلى راكيتيتش المنطلق من الخلف الذي استلمها داخل منطقة الجزاء وأعادها لسواريز الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 85 أجرى برشلونة آخر تبديلاته بإشراك مالكوم دي أوليفيرا بدلا من سيرجيو بوسكيتش، وفي ذات الدقيقة كاد ميسي ان يسجل الهدف الرابع عندما سدد ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز برشلونة على رايو فاليكانو 3 / 1.

ملخص مباراة أتليتكو مدريد وليجانيس

وفي ملخص مباراة أتليتكو مدريد وليجانيس ، المباراة الثانية، واصل فريق أتلتيكو مدريد مطاردته لفريق برشلونة على صدارة الترتيب بعدما انتزع فوزا صعبا من ضيفه ليجانيس 1 / صفر.

ويدين أتلتيكو مدريد بالفضل في هذا الفوز للاعبه ساول نيجويز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50 إثر متابعته لكرلة الجزاء التي أهدرها.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد ليجانيس عند 33 نقطة في المركز الثالث عشر.

يذكر أن هذا الفوز هو السادس عشر لأتلتيكو في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والفوز في ثماني، فيما تعد هذه الخسارة هي العاشرة لليجانيس في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ثماني مباريات والتعادل في تسع.

ملخص مباراة إيبار وألافيس

وفي ملخص مباراة إيبار وألافيس ، المباراة الثالثة، خيم التعادل 1/1 على المباراة التي جمعت ديبورتيفو ألافيس مع ضيفه إيبار.

وتقدم ألافيس بهدف سجله تاكاشي إنوي في الدقيقة 58 وتعادل إيبار عن طريق مارك كاردونا في الدقيقة 71.

ورفع ألافيس رصيده إلى 41 نقطة في المركز الخامس كما رفع إيبار رصيده إلى 35 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف خلف ريال سوسيداد، الذي يواجه أشبيلية غدا الأحد.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق