دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

برشلونة يعبر دينامو كييف بثنائية في دوري الأبطال

حقق برشلونة الإسباني فوزًا هامًا على نظيره دينامو كييف الأوكراني بهدفين مقابل هدف، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والتي أُقيمت على ملعب “كامب نو” معقل البرسا.

تقدم البلوجرانا سريعًا بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، عن طريق ليونيل ميسي من تسديده ركلة جزاء سكنت يسار حارس الضيوف.

ثم ضغط في بداية الشوط الثاني من جانب دينامو كييف لتعديل النتيجة، وفرصة أولى خطيرة لدينامو من إنفراد تسيانكوف ولكن تألق شتيجن وحافظ على نظافة مرماه وحولها لركنية.

بعد ذلك أحرز الضيوف الهدف الأول في الدقيقة 48، ولكن ألغاه حكم اللقاء، أعقب ذلك تألق من شتيجن مرة أخرى بعد هجمة انتهت بتمريرة بينية من رودريجيز لسوبرياجا وسدد الأخير ولكن شتتها شتيجن بالقدم لركنية.

محاولة لبرشلونة عن طريق تسديدة ميسي من ركلة حرة مباشرة ولكن تصدى لها حارس دينامو، ثم أجرى رونالد تبديلين دفعة واحدة بخروج بيانيتش وجريزمان وإشراك روبيرتو وديمبيلي على الترتيب.

أضاف بيكيه الهدف الثاني للبلوجرانا في الدقيقة 65، عن طريق عرضية متقنة من فاتي قابلها بيكيه برأسية سكنت يسار نيشتشيريت.

محاولة من الضيوف لتقليص الفارق، وإنفراد من تسيانكوف وسدد كرة قوية تصدى لها شتيجن، ثم أشهر حكم اللقاء أولى البطاقات الصفراء من نصيب بويالسكي لاعب دينامو لتدخله على الخصم بعنف.

قلص دينامو كييف النتيجة في الدقيقة 75 بالهدف الأول، عن طريق تسديدة أكملها تسيجانكوف في المرمى.

محاولات أخيرة من برشلونة لإحراز الثالث وتأمين النتيجة، وفرصة من تسديدة قوية ديمبيلي تصدى لها حارس الضيوف ببراعة، ثم أجرى برشلونة تبديل أخر بخروج بيدري ودخول ألينا.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي وثلاث دقائق تم احتسابهم كوقت بديل، أطلق حكم اللقاء صافرته الختامية بفوز البلوجرانا بهدفين مقابل هدف.

بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده لتسع نقاط بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة السابعة، وتوقف رصيد دينامو عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى