الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

برشلونة يضع جريزمان وكوتينيو في مقدمة المعروضين للبيع

احتل الفرنسيان أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي، والبرازيلي فيليب كوتينيو، على رأس قائمة من 9 لاعبين سيكون نادي برشلونة الأسباني على استعداد للتخلي عنهم في الصيف الحالي.

وذكرت شبكة (سكاي سبورتس) الإخبارية على موقعها الإلكتروني الرسمي اليوم أنه رغم ضمان مستقبل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة بشكل تام، لكن إدارة النادي لن تتمكن من الاستثمار في المزيد من الإضافات للفريق؛ إلا من خلال ترتيب لمغادرة بعض اللاعبين المهمين.

وأشارت الشبكة إلى أن جريزمان يعتبر بلا شك الاسم الأكثر لفتا للنظر بين المجموعة بسبب المبلغ الكبير الذي تكبدته خزينة برشلونة للتعاقد معه من أتلتيكو مدريد الأسباني قبل عامين، ويفوق 120 مليون يورو، وكان خامس أغلى صفقة انتقال على الإطلاق في ذلك الوقت.

كوتينيو
كوتينيو

وأوضحت سكاي أن كوتينيو وديمبيلي والمهاجم الدنماركي الدولي مارتن بريثويت هم أيضا في طليعة حملة الدعاية للحصول على أموال لتعزيز الموارد المالية للنادي المثقل بالديون الضخمة، والتي تفاقمت بسبب فيروس كورونا.

ويعتقد برشلونة أن بريثويت على وجه الخصوص زاد من حيث القيمة بسبب أدائه مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، علما بأنه كان أحد الوافدين الأرخص في كتالونيا، حيث تكلفت قيمة انتقاله حوالي 20 مليون دولار تقريبا، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع فريقه السابق ليجانيس الأسباني في فبراير 2020.

ويعتبر جريزمان أحد اللاعبين الأعلى أجراً في كرة القدم العالمية، فيما يحتاج برشلونة أيضا لخفض فاتورة أجور لاعبيه، مما أدى لمناقشات حديثة حول تبادل محتمل كان من شأنه أن يشهد عودته إلى أتلتيكو وانضمام ساؤول نيجويز إلى برشلونة، لكن الناديين لم يتفقا، بحسب “سكاي”.

ويعني الراتب الكبير لجريزمان أنه لا يوجد سوى عدد قليل من الأندية التي يمكنها تحمل نفقاته.

وألمحت “سكاي” أيضا إلى أن ديمبيلي وكليمنت لينجليه من الأسماء البارزة الأخرى التي سيكون برشلونة على استعداد للاستماع إلى عروض، أو على الأقل تضمينها في صفقات المبادلة، بالإضافة إلى حارس المرمى نيتو، والظهيرين الأيمن إيمرسون وموسى واجي.

وتجري إدارة برشلونة محادثات مع عدد من اللاعبين المخضرمين مثل جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وسيرجي روبرتو لتمديد عقودهم وتريد منهم أن يحذوا حذو ميسي في خفض رواتبهم.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى