الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

برشلونة يصعد لوصافة الدوري الأسباني بثنائية في خيتافي

قفز برشلونة إلى المركز الثاني في الدوري الأسباني، بعدما تغلب على مضيفه خيتافي 2-صفر، اليوم السبت، في المرحلة السابعة من المسابقة.

افتتح النجم لويس سواريز التسجيل لفريق برشلونة في الدقيقة 41، ثم أضاف جونيور فيربو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 49.

ورفع برشلونة رصيده إلى 13 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر، وبفارق الأهداف أمام ريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد، انتظارا لنتائج باقي مباريات المرحلة، بينما تجمد رصيد خيتافي عند سبع نقاط في المركز الحادي عشر.

وأكمل البلاوجرانا المباراة بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الأخيرة بعد طرد المدافع الفرنسي كليمان لانغليه لنيله الإنذار الثاني (82)، وسيغيب بالتالي عن لقاء إشبيلية في “كامب نو” في المرحلة الثامنة.

وبهذا حقق برشلونة فوزه الأول خارج قواعده في الدوري هذا الموسم، وفي غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وغاب ميسي بسبب إصابة في عضلات فخذه الأيسر تعرض لها في الشوط الأول من مواجهة فياريال (2-1) الثلاثاء، في أول مشاركة أساسية له هذا الموسم بعد غياب نتيجة إصابة سابقة في ربلة الساق اليمنى.

وغاب عن اللقاء أيضًا الفرنسي عثمان ديمبيلي بعدما عاودته الآلام في فخذه الأيسر، وفق ما أشار بيان للنادي قبل اللقاء، وهو الذي كان تعافى مؤخرا من الإصابة وشارك بديلا منتصف الأسبوع. ومن المتوقع غيابه أيضًا الأربعاء عن موقعة إنتر ميلن الإيطالي في ملعب “كامب نو” ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق