الدوري الإسبانيالدوري الفرنسيسوق الانتقالاتعالميةكرة قدم

برشلونة يدرس التعاقد مع حارس إيطاليا التاريخي

يسعى نادي برشلونة الإسباني للحصول على توقيع حارس المرمى الإيطالي، جيانلويجي بوفون، بعدما قرر مغادرة باريس سان جيرمان الفرنسي، حسبما أفادت شبكة “سكاي إيطاليا” اليوم الجمعة.

ووفقًا لتقرير الشبكة الإيطالية فإن العملاق الكتالوني يرغب بأن يصبح بوفون الخيار الثاني في حراسة مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد الألماني مارك أندريه تير شتيجن.

وكان الحارس السابق ليوفنتوس الإيطالي قد لعب بألون الـ”بي إس جي” الموسم الماضي بعد إتمام صفقة انتقال حر لكنه أخذ قراره الآن بالرحيل وسط عروض من جميع أنحاء العالم ومن بينها فنربخشه التركي وفلومينيزي البرازيلي لكن “سكاي” أوضحت أن بوفون سيأخذ وقته قبل أخذ خطوته المقبلة.

اقرأ ايضا:

ويعد جيانلويجي (جيجي) بوفون حامل الرقم القياسي في عدد الكلين شيت في تاريخ الدوري الإيطالي، ومع المنتخب الإيطالي.

كما يحمل الرقم القياسي لأطول سلسلة من المباريات دون أن يدخل مرماه أي هدف في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى في التاريخ، بأكثر من اثني عشر مباراة في الدوري.

ويعد أيضاً صاحب الرقم القياسي بعدد الدقائق دون أن يدخل في مرماه أي هدف حيث صمد ل974 دقيقة متتالية خلال موسم 2015–2016. وفي الدوري الإيطالي الدرجة الأولى؛ حافظ على شباكه خلال 10 مباريات متتالية في الدوري الدرجة الأولى الإيطالي في نفس الموسم.

كما أن بوفون سبق له الدفاع عن مرمى منتخب إيطاليا لعدّة سنوات، ويعد الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الإيطالي بـ175 مباراة دولية.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق