الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

برشلونة يتحدى أزماته أمام بيتيس.. والريال يسعى لتوسيع الفارق

يعود كيكي سيتين، يوم الأحد المقبل، لمواجهة فريقه القديم ريال بيتيس، مع فريقه الجديد برشلونة في الجولة 23 من الدوري الأسباني، ولكن فريقه الحالي يعاني من أزمات.

وكان سيتين قد رحل عن تدريب فريق بيتيس بالتراضي، بعدما قاده لاحتلال المركز العاشر في الموسم الماضي، بناء على رغبته، لكنه لم يكن يتوقع أن يتولى تدريب برشلونة أحد عمالقة الكرة الأسبانية.

على أن الظروف ليست جيدة مثلما كان يريد، حيث دخل ليونيل ميسي في حرب كلامية مع إريك أبيدال، المدير الرياضي، بينما يغيب عثمان ديمبلي لنهاية الموسم بسبب الإصابة.

وفشل برشلونة، حامل اللقب، في التعاقد مع بديل للويس سواريز، المصاب، في فترة الانتقالات الشتوية، وكان سيتين يأمل أن يعود ديمبلي ليكون بديلا له، ولكن اللاعب الفرنسي تعرض للإصابة بتمزق في أوتار الركبة خلال تدريبات أمس الأول الثلاثاء، وبات من الممكن خضوعه لعملية جراحية.

وقال سيتين، أمس الأربعاء: “كنت أعقد آمالاً كبيرة على عثمان ديمبلي، إنها خيبة أمل كبيرة، ولكن طوال حياتي مررت بمشاكل ويجب على المرء أن يبحث عن حلول. سنظل نرى الأشياء بتفاؤل وأمل”.

وبدأ سيتين فترة تدريبه مع بيتيس بنفس الطريقة، حيث أنهى موسم 2017/ 2018 محتلا المركز السادس، وكان هناك حماسا شديدا بين المشجعين، ولكن النتائج انقلبت ضده، كما انقلب المشجعون ضده أيضا.

وتمكن بيتيس من الفوز على برشلونة 4-3 في ملعب كامب نو، وتغلب على ريال مدريد مرتين على التوالي، ولكن سيتين ترك الفريق وهو منبوذ من الجماهير، وسيواجه استقبالا غير مرحب به في ملعب بينيتو فيلامارين.

ويتطلع برشلونة لمواصلة مطاردته لريال مدريد، المتصدر، والذي يحتل صدارة الترتيب برصيد 49 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة.

ريال مدريد وأوساسونا في مباراة سابقة
ريال مدريد وأوساسونا في مباراة سابقة

ريال مدريد إلى أوساسونا

ويحل الريال ضيفا على أوساسونا، يوم الأحد المقبل أيضا، بحثا عن توسيع الفارق مع برشلونة.

وظهر دفاع فريق ريال مدريد، بقيادة المدرب زين الدين زيدان، بشكل جيد هذا الموسم في الدوري الأسباني، حيث تمكن من إيقاف مهاجمي أتلتيكو مدريد في الجولة الماضية، وتلقى الفريق 13 هدفا في الدوري حتى الآن.

هذا يعطي الفريق أفضل رقم دفاعي في الدوريات الخمس الكبرى بأوروبا، وهو السبب الرئيسي في أن الفريق ينافس على لقب الدوري.

ومن المقرر أن يغيب شيمي أفيلا، مفتاح هجوم أوساسونا، لنهاية الموسم بسبب إصابة في الركبة، وخسر الفريق 1-3 أمام فياريال، في الجولة الماضية، ليتراجع للمركز الحادي عشر.

وقال جاجوبا أراستي مدرب أوساسونا، عقب إصابة أفيلا: “لن نغير الطريقة التي نلعب بها”.

خيتافي وفالنسبا في مباراة سابقة
خيتافي وفالنسبا في مباراة سابقة

خيتافي يستضيف فالنسيا

ويستضيف خيتافي، الذي يحتل المركز الثالث، فريق فالنسيا، يوم السبت، ويسعى الفريق الضيف لمداواة جراحه عقب وداع بطولة كأس ملك أسبانيا بعد الخسارة أمام غرناطة يوم الثلاثاء الماضي.

وقدم خيتافي، بقيادة جوزنه بوردالاس، أداء قويا الموسم الماضي، ولكنه ظهر بشكل أقوى هذا الموسم، وأظهر الالتزام الحقيقي للفريق، والتصميم الذي جعلهم يحتلون المركز الثالث.

فياريال وبلد الوليد في مباراة سابقة
فياريال وبلد الوليد في مباراة سابقة

فياريال إلى بلد الوليد

ويحل فريق فياريال، الذي ودع بطولة كأس ملك أسبانيا بشكل مفاجئ أمس الأربعاء أمام فريق ميرانديس المنافس بالدرجة الثانية، ضيفا على بلد الوليد.

وفي بقية منافسات هذه الجولة يلتقي ألافيس مع إيبار، وليفانتي مع ليجانيس، وأتلتيكو مدريد مع غرناطة، وإسبانيول مع ريال مايوركا، وريال سوسيداد مع أتلتيك بلباو، وسلتا فيجو مع أشبيلة.

الوسوم

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق