الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

برشلونة حائر بين تحقيق النتائج والأداء الجميل

تشبث برشلونة حامل اللقب بصدارة الدوري الأسباني، بالفوز 2-1 على ليجانيس، لكن هذا الانتصار لم يمنع المزيد من الانتقادات لفريق المدرب إرنستو فالفيردي، بعد عرض باهت آخر خارج ملعبه.

ورغم الدفع بثلاثة مهاجمين بارزين تبلغ قيمتهم مجتمعين 300 مليون يورو (330.66 مليون دولار) إضافة إلى النجم ليونيل ميسي، فإن برشلونة افتقر إلى الإبداع في الهجوم، وانتظر هدفا غريبا قرب النهاية من أرتورو فيدال ليحصل على النقاط الثلاث.

وقال فالفيردي: “أعلم أنها كانت مباراة صعبة، ولم تشهد سوى بعض اللمحات الجيدة من فريقي، لكن يتعين الفوز بمواجهات مثلها بأي طريقة ممكنة”.

وأضاف المدافع جيرار بيكي: “ليس من الطبيعي أن نجد مثل هذه الصعوبة في الفوز خارج ملعبنا”.

واعتاد أنصار برشلونة على الأداء الجميل، إضافة إلى النتائج، ولذا لم تستقبل وسائل الإعلام هذا الانتصار بحفاوة.

وتحدثت وسائل إعلام عن “انتصار يبعث على القلق”، بينما وصفت صحيفة موندو ديبورتيفو أداء برشلونة في المباراة بأنه “باهت”.

وفي مباراة أخرى منحت مواجهة ريال سوسيداد على ملعب ريال مدريد اللاعب الشاب مارتن أوديجارد الفرصة لعودة مظفرة إلى ستاد سانتياجو برنابيو، بعد أن أنعش مسيرته باللعب على سبيل الإعارة في النادي المنتمي لإقليم الباسك.

وأمضى أوديجارد فترة صعبة في ريال مدريد، بعد أن انضم للعملاق الأسباني وعمره 16 عاما.

لكن اللاعب النرويجي الواعد توارى عن الأنظار مع تألق لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الذي قاد فريقه للفوز 3-1 ليثبت جدارته بكسر هيمنة كريستيانو رونالدو وميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي.

وغاب اللاعب الكرواتي المخضرم (34 عاما) عن الأضواء خلال الـ 12 شهرا الماضية، لكنه قدم عرضا رائعا ليفرض ريال مدريد سيطرته، كما صنع هدف التعادل لكريم بنزيمة قبل أن يضيف الهدف الثالث بنفسه.

وقفز أشبيلية إلى المركز الثالث ليتخطى أتلتيكو مدريد بعد فوز صعب 1-صفر على مستضيفه ريال بلد الوليدـ يوم أمس الأحد.

ويدين أشبيلية في هذا الانتصار لنظام حكم الفيديو المساعد.

ونفذ الأرجنتيني أيفر بانيجا ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 13 بعدما قرر الحكم إعادة تسديد الركلة التي أنقذها الحارس جوردي ماسيب، بسبب تقدمه عن خط المرمى.

وطُرد لوكاس أوكامبوس لاعب أشبيلية لحصوله على الإنذار الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن فريقه حافظ على الفوز ليرفع رصيده إلى 27 نقطة من 14 مباراة، مستفيدا من تعادل أتلتيكو 1-1 في ملعب غرناطة يوم السبت.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق