سباق سيارات

براون: لوكلير لن يستطيع هزيمة فيتيل في 2019

يعتقد روس براون، المدير الرياضي للفورمولا واحد، أن شارل لوكلير لن يستطيع على الأرجح التفوق على زميله ضمن صفوف فيراري سيباستيان فيتيل في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وبات لوكلير، الذي حل مكان كيمي رايكونن بعد موسم وحيد أمضاه مع ساوبر، مرشحًا ليكون أحد نجوم 2019 بعد موسمٍ أول في الفورمولا واحد مثير للإعجاب في 2018.

وتصدّر لوكلير يومين من التجارب الشتوية في برشلونة، وأنهاهما بفارق 0.010 ثانية فقط خلف أفضل أزمنة زميله الألماني.

وعند سؤاله إذا ما كان يعتقد أن بوسع لوكلير التفوق على فيتيل خلال موسمه الأول مع فيراري، قال براون: “سأتفاجأ إذا ما حدث ذلك، لأكون صريحًا، إذ أن سيباسيتان جيد للغاية. لكن إذا ما تمكن شارل من زعزعة ثباته واستقراره بعض الشيء، فأعتقد أن ذلك هو الأمر الذي سيتعيّن على الفريق إدارته، فليس بالضرورة أن يتفوق شارل في النهاية، لكن مجرد حقيقة أنه سيكون قادرًا على التأثير على سيباستيان”.

وتابع: “كسائق، تكون أولويتك في البداية هي التفوّق على زميلك. إذ أن هنالك أمثلة كثيرة في الفورمولا واحد على أن معركة البيت الواحد كثيرًا ما كلّفت أحد السائقَين البطولة”.

واعترف براون أن لوكلير هو السائق الناشئ الذي ستلتفت إليه الأنظار في 2019، وقال: “أعتقد بأنّه سيكون رقم واحد في هذا الصّدد، فقد خاض موسمًا أولًا جيدًا للغاية العام الماضي، كما أنه بات الآن ضمن أحد فرق الصدارة. إذ ومن خلال حديثي مع بعض من أعرفهم داخل فيراري، فقد أثارت مقاربته وأسلوبه إعجابهم على نحوٍ كبير. أعتقد بأنه مميز للغاية”.

ويرى براون أن فيراري تبدو بحالة أفضل بكثير هذا العام، مع تمتع الفريق بمناخ أكثر هدوءًا تحت قيادة المدير الجديد ماتيا بينوتو الذي حل مكان ماوريتسيو أريفابيني في يناير الماضي.

وقال براون: “أظهر سيباستيان أنّ بوسعه الفوز ببطولة العالم، لكنّ الفريق عانى من التشتّت بعض الشيء العام الماضي، في ظل وفاة سيرجيو، ومن ثم كانت هنالك بعض الصدوع في العلاقة بين ماوريتسيو وماتيا، إذ لم يكن الوضع سلسًا. لذلك لم يحظَ الفريق ببيئة سهلة الموسم الماضي”.

وأضاف: “بالرُغم من أن الفريق قد امتلك سيارة جيدة وقدم تأديات قوية في بعض الأحيان، لكنك وإذا ما أردت التغلب على لويس هاميلتون ومرسيدس فستكون بحاجة إلى أن تتغلب على كل مشاكلك. إذ يتملكني شعور بأن هذا العام سيكون قويًا بالنسبة لفيراري”

على صعيد آخر، قال براون إنه رأى دليلًا على المقاربة الجديدة التي تتّبعها فيراري عندما زار الفريق خلال الأسبوع الثاني من التجارب الشتوية في برشلونة.

وقال: “أمضيت بعض الوقت في المرآب، إذ رأيت مناخًا هادئًا ورائعًا، وبيئة عمل بنّاءة. أعتقد أنّه ومن خلال معرفتي الوطيدة بماتيا بينوتو، أشعر أنّه سيجلب مقاربة واقعية للغاية للفريق. فهو مهندس، مثلي، وعليه سيرى الأمور على نحوٍ مختلف ومُحدد”.

وأضاف: “من الممكن أن تتحرّك مشاعره مثل الجميع، لهذا نخوض هذه الرياضة، لكنّه شخص ذكي ومتماسك، إذ أعتقد بأنّنا سنرى مناخًا جديدًا أكثر هدوءًا في فيراري هذا الموسم. قد يبدو بأنّ مرسيدس تعاني بعض الشيء، لكنّهم سيتخطّون ذلك، فهم فريق قوي للغاية ويملكون أشخاصًا أذكياء وسيقومون بما هو ضروري لتجاوز ذلك”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق