دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

بدلاء الأهلي يواجهون كانو سبورت بسبب ضغط المباريات

سيريح السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي عددا كبيرا من لاعبيه الأساسيين، وسيدفع بالبدلاء في مواجهة كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا، تجنبا لإرهاق توالي المباريات القارية والمحلية بواقع مواجهة كل أربعة أيام.

وسيلتقي الأهلي الذي فاز ذهابا بهدفين نظيفين، مع كانو سبورت، مساء السبت، باستاد برج العرب، في حضور خمسة آلاف متفرج وافقت عليهم الجهات الأمنية.

ويتوقع أن يجري فايلر من أربعة إلى خمسة تغييرات على التشكيلة الأساسية، ويسعى المدرب السويسري إلى منح محمود وحيد الظهير الأيسر فرصة المشاركة أساسيا لإراحة التونسي علي معلول، حتى يكون في قمة جاهزيته أمام الإنتاج الحربي بالجولة الثانية لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

كما يعتزم فايلر الاعتماد في خط الوسط على صالح جمعة أساسيا، ومنح فرصة ثالثة للمالي أليو ديانج، وإعادة صلاح محسن لمركز رأس الحربة بديلا لمروان محسن الذي أجرى جراحة في الوجه وسيغيب خمسة أسابيع.

ويرغب فايلر في منح أحمد الشيخ فرصة أخرى بعد أن دفع به ذهابا أمام كانو سبورت وغاب عن التشكيلة المحلية في مباراتين متتاليتين.

وقال سامي قمصان المدرب المساعد لفايلر إن مباراة العودة أمام كانو سبورت تحظى بأهمية كبيرة لدى الجهاز الفني، رغم الفوز الذي حققه الفريق في غينيا الاستوائية.

وأضاف قمصان لموقع الأهلي على الإنترنت “نعم حققنا الفوز في غينيا ولكن هذا لا يعني أن نتعامل مع مباراة العودة على أننا حسمنا الصعود. الأهلي يحترم منافسيه دائما ويتعامل مع كل مباراة على أنها الأهم بغض النظر عن نتيجة مباراة الذهاب”.

وتابع “لا شك أننا نرغب في تحقيق الفوز على بطل غينيا الاستوائية لحسم الصعود إلي دور المجموعات، بالإضافة إلي استمرار الانتصارات التي يحققها الفريق في الفترة الحالية”.

واستهل الأهلي، المنتشي بالفوز بلقب كأس السوبر المصرية على حساب الزمالك، حملة الدفاع عن لقب الدوري المصري بالفوز 1-صفر على سموحة.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق