تنس

بداية مثيرة لكفيتوفا وسقوط مبكر لسفيتولينا وكينن في قطر

قلبت لاعبة التنس التشيكية بيترا كفيتوفا تأخرها بالمجموعة الأولى إلى فوز ثمين 4-6 و6-3 و6-صفر، على الأسبانية كارلا سواريز نافارو، اليوم الثلاثاء، في الدور الثاني لبطولة قطر للتنس.

واستهلت كفيتوفا المصنفة الثامنة للبطولة مسيرتها في النسخة الحالية من بطولة قطر بالفوز على منافستها الأسبانية في مباراة استغرقت ساعة واحدة و43 دقيقة.

وقدمت اللاعبتان عرضا متكافئا للغاية، بعد 12 عاما من مواجهتهما الأولى في بطولة كأس الاتحاد عام 2009.

وكان الفوز اليوم هو الأول لكفيتوفا على سواريز نافارو في المباريات بينهما بالبطولات التي تقام في الشرق الأوسط، حيث سبق للاعبة الأسبانية أن فازت على كفيتوفا في كل من بطولة دبي عامي 2014 و2015، وبطولة قطر في 2015.

وكانت المباراة اليوم مواجهة بين لاعبتين فازت كل منهما باللقب من قبل، حيث توجت سواريز نافارو باللقب في 2016، وكفيتوفا باللقب في 2018.

وتلتقي كفيتوفا في الدور الثالث (دور الستة عشر) مع اللاتفية أوستابينكو، التي تغلبت اليوم على التشيكية باربورا شتريكوفا 6-1 و6-2، لتجد نفسها أمام اختبار تشيكي آخر لكنه أكثر صعوبة.

وواصلت الروسية كوزنيتسوفا تقدمها في البطولة بالتغلب على البولندية إيجا سواتيك 6-2 و6-2، لتلتقي في الدور الثالث مع الأمريكية أنيسيموفا التي فجرت اليوم إحدى مفاجآت البطولة وتغلبت على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة للبطولة 6-3 و6-3.

وفي مباراة أخرى بالدور الثاني للبطولة، اليوم، فازت البيلاروسية سابالينكا المصنفة التاسعة للبطولة، والتي جنبتها القرعة اللعب في الدور الأول، على الأستونية آنيت كونتافيت 7-5 و2-6 و7-5.

وتلتقي سابالينكا في الدور الثالث مع الفائزة من المواجهة بين اليونانية ماريا سكاري والتشيكية تيريزا مارتينكوفا.

وتأهلت الصينية ساي ساي تشينج للدور الثالث بالتغلب على الروسية فيرا زفوناريفا 7-5 و6-1، لتضرب موعدا في الدور الثالث مع الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة السابعة للبطولة، والتي تأهلت أمس لنفس الدور.

وفجرت الأوكرانية ديانا ياسترميسكا مفاجأة كبيرة اليوم، وتغلبت على الأمريكية صوفيا كينن المصنفة السادسة للبطولة 6-3 و7-6 (7-4) لتشق طريقها إلى الدور الثالث للبطولة.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى