تنس

بداية سهلة لبارتي في روما وخروج سيرينا وأوساكا ومدفيديف

بدأت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى مشوارها في دورة روما للتنس، إحدى دورات الألف عند السيدات، بفوز سهل اليوم الأربعاء على الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6-4 و6-1 في الدور الثاني.

واستمرت معاناة المصنفة ثانية اليابانية ناومي أوساكا، والروسي دانييل مدفيديف.

وأعفيت بارتي من خوض الدور الأول في روما، على غرار المصنفات السبع الأوليات، مثل حاملة اللقب الرومانية سيمونا هاليب (الثالثة)، وأوساكا التي سقطت عند العقبة الأولى بخسارتها أمام الأميركية جيسيكا بيجولا (الحادية والثلاثين عالمياً) بمجموعتين 6-7 (2-7) و2-6.

واحتاجت بارتي إلى ساعة و18 دقيقة لتحسم اختبارها الأول في العاصمة الإيطالية، وتحقيق فوزها الخامس والعشرين منذ بداية الموسم الحالي مقابل أربع هزائم تلقتها في ربع نهائي بطولة أستراليا، وثمن نهائي دورة أديلايد، وربع نهائي دورة تشارلستون، ونهائي مدريد، على التوالي.

وتسعى بطلة رولان جاروس لعام 2019 لتحقيق لقبها الرابع هذا الموسم من أجل التحضر بأفضل طريقة لمحاولة الفوز بلقب فرنسا المفتوحة للمرة الثانية، وهي ستواجه في ثمن النهائي الروسية فيرونيكا كودرميتوفا التي تغلبت على الفرنسية كارولين جارسيا 6-4 و6-4.

ناومي أوساكا
ناومي أوساكا

ومن جهتها، سقطت أوساكا عند العقبة الأولى لمشاركتها الثالثة فقط منذ تتويجها بلقب بطولة أستراليا المفتوحة أوائل الموسم.

وسبق لأوساكا أن ودعت الأسبوع الماضي دورة مدريد من الدور الثاني أيضاً، بخسارتها أمام التشيكية كارولينا موتشوفا.

وكانت مشاركتها في مدريد الأولى لها على الملاعب الترابية منذ قرابة عامين، وتحديداً منذ بطولة رولان جاروس لعام 2019، باستثناء خوضها كأس الاتحاد في فبراير 2020.

بيجولا
بيجولا

في المقابل، تخوض بيجولا البالغة 27 عاماً أفضل مواسمها حيث وصلت إلى ربع نهائي بطولة أستراليا في أفضل نتيجة لها في الجراند سلام.

وستلتقي في ثمن النهائي الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا الثالثة والثلاثين عالمياً.

سيرينا
سيرينا

وخسرت المخضرمة الأميركية سيرينا وليامز في مباراتها الألف ضمن منافسات رابطة المحترفات بسقوطها في الدور الثاني إثر عودتها إلى الملاعب بعد غياب قرابة ثلاثة أشهر.

وسقطت ابنة الـ39 عامًا المصنفة ثامنة عالميًا أمام الارجنتينية ناديا بودوروسكا (44) 7-6 (8/6)، 7-5 التي حققت مفاجأة العام الماضي بوصولها الى نصف نهائي رولان جاروس.

ولم تخض وليامز المتوجة في روما أربع مرات وفي حوزتها 23 لقبًا في الجراند سلام، أي مباراة منذ خروجها من نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام.

سابالينكا
سابالينكا

وتأهلت سابالينكا بدورها بعد فوزها على الاسبانية سارا سوريبيس تورمو 7-5، 6-1 لتضرب موعدًا مع المراهقة الاميركية كوري غوف الفائزة على اليونانية ماريا ساكاري 6-1، 1-6، 6-1.

وبلغت البولندية ايجا شفيونتيك حاملة لقب رولان جاروس الدور الثالث بفوزها على الأميركية ماديسون كيز 7-5، 6-1 لتضرب موعدًا مع التشيكية باربورا كريسيكوفا، التي أطاحت بحاملة لقب أستراليا المفتوحة عام 2020 الأميريكية صوفيا كينن المصنفة رابعة 6-1، 6-4.

سفيتولينا
سفيتولينا

وتأهلت إلى ثمن النهائي بطلتان سابقتان لهذه الدورة هما الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة التي أحرزت اللقب عامي 2017 و2018، والتشيكية كارولينا بليشكوفا التاسعة والتي توجت بطلة عام 2019.

وتغلبت سفيتولينا على الأميركية أماندا أنيسيموفا 2-6 و6-3 و6-4، فيما فازت بليشكوفا على اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا 6-2 و6-3.

وتلتقي سفيتولينا مع الإسبانية غاربينيي موغوروسا الثانية عشرة الفائزة على الأميركية برناردا بيرا 2-6، 6-صفر، 7-5، فيما تلعب بليشكوفا مع الروسية المخضرمة فيرا زفوناريفا التي أسقطت التشيكية الاخرى بترا كفيتوفا الحادية عشرة 6-4، 3-6، 6-4.

مدفيديف
مدفيديف

لدى الرجال، واصل مدفيديف العائد الى المركز الثاني في التصنيف العالمي هذا الأسبوع على حساب الاسباني رافايل نادال، معاناته على الملاعب الترابية حيث خرج من الدور الثاني على يد مواطنه أصلان كاراتسيف 6-2، 6-4 ليبقى من دون اي فوز في روما في ثلاث مشاركات.

ويُعدّ مدفيديف من غير المحبّذين للملاعب الترابية حيث خرج من الدور الأول في بطولة رولان جاروس الفرنسية في مشاركاته الاربع، وحقق فوزًا واحدًا في مدريد في ثلاث مشاركات كان منذ قرابة الأسبوعين في الدور الثاني، في حين لم يحقق أي انتصار في ثلاث مشاركات في روما.

وجدد كرهه للتراب اليوم عندما كان يتحدث مع نفسه عند الاستراحة بعدما خسر إرساله في الشوط السابع من المجموعة الثانية “إنها أسوأ أرضية في العالم بالنسبة لي. ولكن إذا تحبون أن تلعبوا في القذارة كالكلب، فأنا لا أحكم على ذلك”.

ومن ثم استدار نحو المراقب جيري أرمسترونج وقال له “لا أريد أن أكون هنا. غيري، رجاء، قُم بإقصائي، إن ذلك أفضل للجميع”.

وكان هذا اللقاء الأول الذي يجمع مدفيديف مع مواطنه المتوج هذا العام بأول ألقابه الاحترافية في دبي، بعد أن حققا سويًا لقب كأس الرابطة مع منتخب روسيا مطلع العام.

وهي الخسارة الاولى لمدفيديف ضد أحد مواطنيه بعد ستة انتصارات تواليًا.

زفيريف
زفيريف

وفي أبرز النتائج الأخرى، تأهل الألماني الكسندر زفيريف السادس بطل مدريد والنمسوي دومينيك تيم الرابع الى الدور الثالث بفوز سهل للأول على البوليفي هوجو ديليين (128) 6-2، 6-2 وصعب للثاني على المجري مارتون فوشوفيتش 3-6، 7-6 (7/5)، 6-0.

ويلتقي الألماني تاليًا مع الياباني كي نيشيكوري الذي تأهل إثر انسحاب الأسباني بابلو كارينيو بوستا الثاني عشر.

تيتيباس
تيتيباس

وبلغ اليوناني ستيفانوس تيتيباس (الخامس) حامل لقب دورة مونتي كارلو للماسترز ووصيف برشلونة الدور الثالث بفوزه على الكرواتي مارين تشيليتش 7-5، 6-2.

كما تأهل الروسي أندري روبليف (السابع) بفوزه على الألماني يان لينارد ستروف 6-7 (7/9)، 6-1، 6-4 حيث يلتقي تاليًا مع الأسباني روبرتو باوتيستا أوجوت (الحادي عشر) الذي أسقط التشيلي كريستيان جارين 7-6 (7/5)، 6-3.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى