الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

بدء التحقيق في ادعاءات خرق سيتي قواعد اللعب المالي النظيف

ذكرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الجمعة، إنها تجري تحقيقا في مانشستر سيتي بسبب مزاعم خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وجاء هذا الإعلان في أعقاب إعلان مماثل من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم(يويفا)، أمس الخميس، وهو الاتهام الذي نفاه مانشستر سيتي بشدة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بيان للرابطة جاء فيه :”تواصلت الرابطة من قبل مع مانشستر سيتي لطلب معلومات متعلقة بالمزاعم الأخيرة، وأنها في محادثات مستمرة مع النادي”.

وأضاف البيان :”لدى الرابطة قواعد مالية مفصلة وقواعد قوية في مجالات ضم اللاعبين للأكاديميات وملكية الطرف الثالث”.

وتابع البيان :”نحن نحقق حاليا في هذه الأمور وسنمنح مانشستر سيتي كل الفرص لشرح السياق والتفاصيل المحيطة بهم”.

وكان مانشستر سيتي أصدر بيانا يرحب فيه “بفتح تحقيق رسمي في الاتحاد الأوروبي كفرصة لوضع نهاية لهذه التكهنات الناتجة عن قرصنة غير قانونية وخارج سياق نشر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالنادي”.

وأضاف النادي:” الاتهامات بمخالفة قواعد اللعب المالي النظيف كاذبة تماما. الحسابات التي نشرها النادي كاملة ومكتملة وهي مسألة تتعلق بالسجل القانوني والتنظيمي”.

يأتي هذا الإعلان عقب عدد من الادعاءات صدرت من مجلة “دير شبيجل” الألمانية، والتي استشهدت بوثائق مسربة بأن مانشستر سيتي انتهك قواعد اللعب المالي النظيف.

وذكرت “دير شبيلج” أيضا أن مانشستر سيتي دفع 200 ألف جنيه استرليني لوكيل اللاعب جادون سانشو، الذي يلعب لبوروسيا دورتموند حاليا، عندما كان يبلغ 14 عاما.

وقال جوسيب جوارديولا إنه كان واثقا من أن هذه الاتهامات لن تفسد انجازاته مع النادي.

وقال في مؤتمر صحفي عقد اليوم :” النادي أصدر بيانا، لذلك لا يمكنني أن أضيف أكثر من هذا”.

وأضاف :” النادي مفتوح. أتمنى أن يتمكن من انهاء هذا الأمر في أسرع وقت ممكن. أثق كثيرا بما فعله النادي، لأنني أعرفهم وأتمنى أن يتمكنوا من حل هذا الأمر في أسرع وقت ممكن”.

وصممت قاعدة قواعد اللعب المالي النظيف للتأكد من أن المبلغ المالي الذي تنفقه الأندية على اللاعبين والرواتب، يساوي تقريبا إيرادتها التجارية والجوائز المالية التي تفووز بها.

وتم تغريم مانشستر سيتي 49 مليون جنيه استرليني من قبل يويفا – منها 32 مليون جنيه استرليني موقوفة التحصيل- لانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف في 2014.

كما تم تقليص عدد اللاعبين في قائمة الفريق بدوري أبطال أوروبا في موسم 2014/ 2015.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق