الدوري السعوديعربيةكرة قدم

بحضور خادم الحرمين.. التعاون يكتب التاريخ باستاد الملك فهد

كلل التعاون موسمه الاستثنائي بالتتويج بلقب كأس ملك السعودية لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على الاتحاد حامل اللقب 2-1 في النهائي اليوم الخميس.

وأقصى التعاون في طريقه نحو النهائي فريق الهلال حامل لقب الدوري بالفوز عليه بنتيجة مذلة 5-صفر في قبل النهائي قبل أن يكرر الانتصار عليه 2-صفر في الدوري بعدها بأيام قليلة.

وحسم التعاون،صاحب المركز الرابع في الدوري قبل جولتين على النهاية، انتصاره بلقبه الأول للبطولة بإقصاء حامل اللقب الساعي لإنقاذ موسمه.

وعانى الاتحاد كثيرا طوال الموسم للنجاة من الهبوط وكان يأمل في التتويج باللقب للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وقلب التعاون الطاولة على الاتحاد الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 32 بتسديدة مباشرة من الصربي ألكسندر بريوفيتش إثر تمريرة عرضية متقنة من زميله التشيلي كارلوس فيلانويفا.

وسيطر التعاون على الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت في استاد الملك فهد في الرياض بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ونجح التعاون في إدراك التعادل عبر طلال العبسي من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من السوري جهاد الحسين في الدقيقة 55.

وأهدر بريوفيتش فرصة خطيرة في الشوط الثاني عندما كان على بُعد خطوات من الشباك ليطيح بالكرة أعلى مرمى كاسيو دوس أنجوس حارس التعاون.

وأضاع سيدريك أميسي من بوروندي فرصة التقدم للتعاون في الدقيقة 79 عندما استغل خطأ دفاعا وانفرد بمرمى القرني لكنه سدد بقوة في
القائم الأيسر.

واستمر ضغط التعاون حيث أرسل نيلدو بيترولينا تسديدة قوية تصدى لها القرني في الدقيقة 83 قبل أن يحسم الكاميروني ليندر تاومبا الفوز للتعاون في الدقيقة الأخيرة عندما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ مانويل دا كوستا ويسدد نحو المرمى لكن القرني يتصدى قبل أن يتابعها مباشرة في الشباك.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + عشرين =

إغلاق